تأييد حكم الجلد والسجن بحق رائف بدوي.. ومغردون: ذهب ضحية صراع التيارات في السعودية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 8 يونيو 2015 - 1:19 صباحًا
تأييد حكم الجلد والسجن بحق رائف بدوي.. ومغردون: ذهب ضحية صراع التيارات في السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — قالت مصادر صحفية في السعودية إن المحكمة العليا، وهي أعلى سلطة قضائية في المملكة، أيدت حكم السجن لمدة عشر سنوات والجلد الف مرة لمؤسس الشبكة الليبرالية المدون رائف بدوي، المسجون بتهمة “الاساءة للاسلام.”

وكانت قضية بدوي قد تسلمتها المحكمة الجزائية وتداولها عدد من القضاة وصدرت أحكام في بداية الأمر بصرف النظر وإحالتها الى دائرة القتل في المحكمة العامة، الا ان محكمة الاستئناف نقضت الحكم وألزمت المحكمة الجزائية بنظر القضية، وفقا لما نقلته صحيفة “عكاظ” السعودية الواسعة الانتشار.

وقد عرّض هذا الموضوع المملكة لانتقاذات كثيرة خلال الفترة الماضية، حيث قال الأمير السعودي تركي الفيصل في مقابلة مع CNN في مارس/آذار الماضي، إن الرياض تعمل منذ سنوات على إصلاح القضاء وهي ترفض التشهير بها.

وعلى تويتر، تباينت تعليقات المغردين حول الحكم، وفيما يلي بعض منها:

فقد قال @jameeel_otaibi: “قطعا .. #رائف_بدوي ذهب ضحية صراعات التيارات في السعودية، تنبيه للهطف: التعاطف مع معتقل لا يعني بالضرورة تبني فكره.”

كما كتب @MarcoDentoo: #السعودية تؤيد السجن 10 سنوات على #رائف_بدوي. لو كان نحر او فجر او صنع حزاما ناسفا او دعم داعش أو القاعدة لكانت عقوبته “المناصحة” فقط.”

أما @pamoula فقالت: “ابشع شي لما بلدك يتخلى عنك وكل الناس يلي ربيت معهم وضحكت معهم وبيجمعك معهم التاريخ والجغرافيا يقولوا انك بتستاهل هالحكم.”

@sniper0090 علق قائلا: “مسكين #رائف_بدوي اليوم أيدت المحكمه العليا بجلده الف جلده لو انك مغتصب شغاله بامريكا كان تلقى الناس يدعون لك ويدافعون عنك عنصريه ياعزيزي.”

رابط مختصر