عشرات الشهداء بعد استهداف التحالف السعودي مبنى القيادة العامة للقوات المسلحة اليمنية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 7 يونيو 2015 - 3:16 مساءً
عشرات الشهداء بعد استهداف التحالف السعودي مبنى القيادة العامة للقوات المسلحة اليمنية

استشهاد 44 يمنيا وجرح 180 في استهداف طائرات التحالف السعودي مبنى القيادة العامة للقوات المسلحة في العاصمة صنعاء، يأتي ذلك بعد ساعات على استشهاد 54 يمنياً في الغارات السعودية على مناطق مختلفة من اليمن.
استشهد 44 يمنيا وجرح 180 في استهداف طائرات التحالف السعودي مبنى القيادة العامة للقوات المسلحة بالتحرير في العاصمة صنعاء وفق ما أفاد مراسلنا، كما سجلت غارات عنيفة على معسكر التطوير بصرف شمال العاصمة.
وفي شمال مدينة عدن كثفت طائرات التحالف من غاراتها الجوية مستهدفة المساحة والمنطقة الصحراوية الواقعة بين حي العريش شمال مطار عدن وحتى منطقة صلاح الدين ورأس عمران غرب مدينة البريقا. ترافق ذلك مع مواجهات في مزارع جعولة وبئر فضل والحسوة وصلاح الدين.
وكان 54 شخصاً قد استشهدوا في الغارات السعودية على مناطق مختلفة من اليمن. إحدى الغارات قضت على 27 شخصاً في بكيل المير شمال البلاد.
الغارات السعوديّة إستهدفت أيضاً مخيّماً للنازحين في حجة. وسيارات مدنية في مناطق متفرقة وسط اليمن.
في موازاة ذلك استهدف الجيش اليمنيّ واللجان الشعبية بخمسة صواريخ شركة أرامكو السعودية كما أطلق الجانبان 18 صاروخاً على موقعي علب والعشة العسكريين في ظهران الجنوب بالسعودية بحسب مراسلنا.
مصدر عسكريّ يمنيّ كان قد أفاد بوقوع قتلى وجرحى في صفوف الجيش السعوديّ وتدمير دبّابتين وآلية بإستهداف جبل الدخان الحدوديّ كما جرى تدمير آليّتين عسكريّتين وإعطاب جرّافة في موقع تويلق السعوديّ.
وكان الجيش اليمني قد استهدف قاعدة خميس مشيط الجويّة في السعودية بصاروخ سكود.
مصدر عسكري يمنيّ أفاد الميادين بأن الصاروخ لم يجر اعتراضه فيما أعلن التحالف السعودي عكس ذلك.
وفي بيان للقيادة المشتركة من الرياض جرى تأكيد التصدّي لصاروخ سكود أطلق على قاعدة الأمير خالد السعودية بصاروخي باتريوت.
مصادر سياسيةٌ رفيعةٌ في صنعاء أعلنت أن الجيش اليمني أطلق الصاروخ على قاعدة الأمير خالد السعودية كرسالة تحذيرية للرياض بطريقة مستقلة عن اللجان الشعبية. وقالت المصادر إن في جعبة القيادة اليمنية مروحة واسعة من الخيارات ما لم يرتدع المتوحشون كما عبرت. وأضافت في تصريح لوكالة يو نيوز أن الهدف اختير بعناية من لائحة أهداف في مرمى القدرات الصاروخية اليمنية.
المصدر: الميادين

رابط مختصر