حكومة كردستان تعتذر لعبطان بشأن ماحصل في ملعب زاخو

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 7 يونيو 2015 - 3:38 صباحًا
حكومة كردستان تعتذر لعبطان بشأن ماحصل في ملعب زاخو

قدمت حكومة اقليم كردستان العراق، الأحد، اعتذارها لوزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان بسبب ترديد عبارات “غير لائقة” اثناء افتتاح ملعب زاخو، مؤكدة أن تلك التصرفات لا تنسجم مع توجهات حكومة وشعب إقليم وكردستان .

وقال وزير الثقافة والشباب في حكومة الإقليم خالد عبد الرحمن دوسكي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، “إننا نشجب التصرفات اللامسؤولة التي قام نفر ضال غير منضبط من الجمهور بترديد عبارات غير لائقة ولا تنسجم مع توجهات حكومة وشعب إقليم وكردستان”، معربا عن اعتذاره لـ”وزير الشباب والرياضة العراقي والوفد المرافق له ونثمن حضوره ودوره في تنشيط الرياضة العراقية وتوحيد توجهاتها”.

وأضاف البيان أن “مثل تلك التصرفات تصدر في الكثير من الملاعب الأخرى من قبل اناس غير منضبطين”، داعيا “جميع من يحاولون تعكير صفو العلاقات الطيبة التي تجمع الرياضيين في كل ربوع العراق ومحاولة استغلال هذه الحادثة سياسيا إلى الابتعاد عن تلك الأمور”.

وكانت رئيس حركة ارادة النائبة حنان الفتلاوي اعتبرت امس السبت، ان ما جرى بملعب زاخو خلال المباراة الودية التي جمعت المنتخب العراقي ضد نادي زاخو “إساءة” للعراق، وفيما أبدت أسفها لـ”صمت” وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ورئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود، أكدت أن ملعب زاخو وغيره بني بـ”أموال عراقية”.

ونفى وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، أمس الاول الخميس (4 حزيران 2015)، أن يكون غادر ملعب زاخو بسبب هتافت جمهور زاخو، مؤكدا أنه قرر المغادرة بعد بداية المباراة في ظروف طبيعية.

رابط مختصر