المواجهات بين الجيش السوري وداعش في الحسكة تدخل أسبوعها الثاني

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 7 يونيو 2015 - 1:54 صباحًا
المواجهات بين الجيش السوري وداعش في الحسكة تدخل أسبوعها الثاني

مواجهاتٌ عنيفةٌ بين الجيش السوري وتنظيم داعش في مدينة الحسكة بعد سيطرة الجيش على توغل التنظيم في عمق الريف الغربي والجيش السوري يواصل استقدام تعزيزاته العسكرية من القامشلي الى المدينة.

المواجهات بين الجيش السوري
وتنظيم داعش دخلت اسبوعها الثاني في محيط مدينة الحسكة. الجيش السوري يواصل استقدام تعزيزاته العسكرية من القامشلي الى المدينة. تعزيزات مدعمة بعتاد عسكرية وآليات لتدعيم جبهات القتال وشن عملية عسكرية لاستعادة النقاط التي سيطرعليها مسلحو داعش في الريف الجنوبي للمدينة. الجيش السوري توغل في عمق الريف الغربي للمدينة وتمكن بعد مواجهات عنيفة مع مسلحي داعش من السيطرة على اكثر من عشرة كيلومترات من سلسلة جبل عبد العزيز الشرقية ومفرق صديق وصولا الى قرية قبر شامية ومفرق الشدادي القديم.
سيطرة الجيش السوري المتواصلة دفعت عناصر التنظيم الى استخدامهم خمسة عشر سيارة مفخخة في محيط المدينة، اضافة الى قصفهم المواقع بالمدافع والدبابات والصواريخ بهدف الضغط بشكل عنيف على نقاط الجيش في الطوق الامني في محيط المدينة وإحداث خرق باتجاه مدينة الحسكة للسيطرة عليها.
هذا ويهدف هجوم داعش ايضا الى اجبار وحدات حماية الشعب الكردية على التوجه صوب مدينة الحسكة وإيقاف زحفها المتواصل باتجاه مدينة تل أبيض بعدما باتت قواتها على مشارف بلدة سلوك في ريف تل ابيض.
في غضون ذلك يتواصل القصف العنيف للطائرات السورية بالقرب من مواقع المواجهات وفي خطوط الإمداد الخلفية للتنظيم في مدينة الشدادي ومحيط محطة الكهرباء وسجن الأحداث وأبيض والداودية ورد شقرا وسودة.

المصدر: الميادين

رابط مختصر