الجيش السوري يتقدم في القلمون و”النصرة” في إدلب

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 7 يونيو 2015 - 1:45 صباحًا
الجيش السوري يتقدم في القلمون و”النصرة” في إدلب

الطيران السوري يواصل غاراته على مواقع “جبهة النصرة” في محافظة إدلب، ووفق مصدر عسكري فقد دمّر تجمعات “للنصرة” في أورم الجوز والرامي وكفرحايا التابعة لمنطقة أريحا بريف ادلب.

ونقلت وكالة “سانا” السبت 6 يونيو/حزيران عن مصدر عسكري أن “ضربات الطيران الحربي أسفرت عن تدمير رتل من العربات على محور المطلة-عيناتا والقضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين، بالإضافة الى تدمير ثلاث عربات لهم ومربضي هاون في معترم وشمال حاجز القياسات ومقلع أورم الجوز وعيناتا وكفر شلايا وبسنقول ومحمبل وسنقرة”، التي تصدى فيها في وقت سابق لمحاولات المسلحين بدخولها.

اذ كان المصدر قال إن “مجموعة من القوات الخاصة قضت في كمين محكم على 8 إرهابيين في محيط بلدة سنقرة في حين أردت مجموعة أخرى عددا من إرهابيي التنظيمات التكفيرية قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وعتادهم في غارة ليلية نفذتها ضد تجمعاتهم في محيط كفر شلايا التابعة لمنطقة أريحا”.

من جهة أخرى قال نشطاء المعارضة إن “جيش الفتح” سيطر فجر السبت على معسكر القياسات، وقرى بسنقول، والنحل، وطبايق، وكفرشلايا، وعيناتة، كانت تتمركز فيها قوات الجيش السوري على الطريق الواصل بين محافظة إدلب، شمالي سوريا، واللاذقية.

وأضافوا أن الجيش تكبد خسائر في الأرواح والآليات منها دبابات ولم يبق في محافظة إدلب تحت سيطرة الجيش النظامي سوى مطار أبو الظهور العسكري.

كما تحدثت مصادر المعارضة عن سيطرة “النصرة” على بلدة محمبل بشكل كامل، عقب اشتباكات عنيفة مع الجيش لا تزال مستمرة قرب حواجز المعصرة وجنقرة وحواجز أخرى، واقعة قرب أوتستراد أريحا – اللاذقية.

وأوردت “سانا” أن وحدة من الجيش أخلت بعض المواقع العسكرية في محيط بلدة محنبل وتمركزت في خطوط ومواقع جديدة أكثر ملاءمة لتنفيذ المهام القتالية اللاحقة في المنطقة.

كما أعلنت الوكالة عن مقتل عشرات الإرهابيين من “جبهة النصرة” وتدمير خمس عربات مزودة بالرشاشات في سلسلة ضربات جوية استهدفتهم في سنقرة وعيناتا ومعترم وكفر شلايا وبسنقول ومحمبل.

من جهة أخرى أعلنت “سانا” أن وحدات من الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية أحرزت تقدما جديدا بإحكام السيطرة الكاملة على تلة الثلاجة في جرود بلدة فليطة بجبال القلمون الشمالية، وذلك إثر عدة عمليات نوعية سقط خلالها عشرات الإرهابيين ودمرت معاقلهم وتحصيناتهم في التلة بشكل كامل.

رابط مختصر