الرئيسية / فيديو / إطلاق أول صاروخ “سكود” يمني على السعودية (فيديو)

إطلاق أول صاروخ “سكود” يمني على السعودية (فيديو)

scode yamanأفادت مصادر خاصة عن تصدي المضادات الجوية السعودية لصاروخ “سكود” أطلقته قوات الحوثي وعلي صالح باتجاه القاعدة الجوية بخميس مشيط جنوب المملكة السبت 6 يونيو/ حزيران.

وقالت المصادر إنه تم تدمير الصاروخ بواسطة صاروخ “باتريوت” اعترضه قبل وصوله إلى القاعدة .

وقد أخلت السلطات السعودية القاعدة الجوية بخميس مشيط من عائلات القوات الجوية عقب اعتراض الصاروخ الذي كان يستهدفها.

وتحدث سكان محليون في مدينة خميس مشيط عن سماعهم انفجارا قويا وصوت صافرات الإنذار كما شعروا باهتزاز الأرض .

وذكرت أنباء في وقت سابق أن الحوثين تمكنوا من نشر منصات لصواريخ “سكود” في محافظات صعدة والحديدة خلال الغارات التي تشنها قوات التحالف الدولي بقيادة السعودية على مواقعهم وعلى قوات الجيش اليمني الموالي لصالح منذ نحو شهرين.

وأعلنت المملكة رسمياً يوم الجمعة أن القوات البرية تصدت لهجوم بالمدفعية وطائرات الأباتشي، بمساندة من قوات الحرس الوطني والقوات الجوية، ودعم حرس الحدود، لهجوم منسق ومخطط ومنفذ من قبل تشكيل للحرس الجمهوري التابع لقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، وبمساندة من ميليشيا الحوثي.

وأكد المصدر السعودي أن القوات السعودية تمكنت من وقف الهجوم وقتل العشرات وتدمير الآليات والمعدات، وأسفر عن مقتل 4 جنود من القوات السعودية.

وفي حادثة أخرى قتل ضابط من قوات الحرس الوطني السعودي، مساء الجمعة، في مدينة نجران الحدودية جراء إصابته برصاص قناص حوثي.

في المقابل شنت قوات التحالف صباح السبت عدة غارات على مواقع عسكرية يسيطر عليها الحوثيون وقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في العاصمة اليمنية صنعاء.
وأكد شهود عيان أن نحو 10 غارات استهدفت معسكر المنشآت والتموين بجانب معسكر الحفا ومخازن أسلحة في جبل نقم جنوب العاصمة تلاها دوي انفجارات قوية.

وأفادت وسائل إعلام يمنية بشن التحالف الجمعة غارات أخرى استهدفت مواقع للحوثيين في حجة وذمار وتعز والجوف وعدن وشبوة وشمل القصف قيادة قوات الأمن الخاصة في صنعاء وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المعسكر وسط طلقات المضادات الأرضية.

وقالت إن غارات استهدفت مواقع للحوثيين في منطقة دار الحجر وقرية القابل ووادي ظهر وجبل مسور شمال غربي العاصمة في مديرية همدان.

وفي عدن قصفت قوات التحالف مواقع وآليات في محيط مطار عدن ومواقع وآليات في كريتر وفي أبين استهدفت الغارات لودر وزنجبار.

واستهدفت غارات التحالف مدينة تعز حيث قصفت منزلا يملكه وكيل المحافظة ومدرسة، كما استهدفت مواقع في مديرية حرض في محافظة حجة، بالإضافة إلى عدة غارات استهدفت تجمعات الحوثيين على طول الشريط الحدودي في محافظة صعدة.

وأكد شهود عيان أن طائرات عاودت استهداف مواقع في منطقة الدرب شمال مدينة ذمار منها مباني كلية المجتمع والمعهد الصناعي التقني، وامتد القصف جنوباً إلى إب حيث استهدف معسكر قوات الأمن الخاصة.
المصدر: وكالات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*