الجيش العراقي يقصف مواقع لداعش بالرمادي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 6 يونيو 2015 - 4:33 مساءً
الجيش العراقي يقصف مواقع لداعش بالرمادي

بغداد – سكاي نيوز عربية
أفادت مصادر “سكاي نيوز عربية” في العراق أن طيران ومدفعية الجيش العراقي قصفا مواقع لـ”تنظيم الدولة” شرقي مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار غربي العراق، السبت.

وقال مصدر أمتن عراقي إن “طيران ومدفعية الجيش في قاعدة الحبانية العسكرية (30 كم شرقي الرمادي) قصفا بشكل عنيف على مواقع لتنظيم داعش في منطقة جزيرة الخالدية (23 كم شرق الرمادي)”.

وأضاف المصدر -الذي طلب عدم الكشف عن اسمه- أن “القصف كبد تنظيم داعش خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”.
وفي وقت سابق السبت، قتلت القوات العراقية، وبإسناد من طيران التحالف الدولي، هجوما شنه مسلحو “تنظيم الدولة” على منطقة ناظم تقسيم، شرقي مدينة الرمادي

وذكر بيان لوزارة الداخلية العراقية أن الجيش العراقي تمكن من قتل 17 مسلحا من داعش خلال صد الهجوم، الذي أسفر عن تدمير 4 سيارات مفخخة لداعش.

وفي الرمادي أيضا، أفادت مصادر “سكاي نيوز عربية” بمقتل 5 مسلحين من داعش في عملية للقوات العراقية وأبناء العشائر في منطقة حصيبة الشرقية، شرق مدينة الرماي.

وفي تطور آخر، انخفضت مناسيب نهر الفرات بشكل كبير في محافظة الأنبار، بعد أن أغلق مسلحو “تنظيم الدولة بوابات سد الرمادي قبل أربعة أيام.

وذكرت مصادر من داخل مدينة الرمادي والمناطق المجاورة لها أنها تعاني من نقص حاد في المياه، حيث توقفت المضخات عن إيصال المياه للمناطق السكنية.

وطالب مجلس محافظة الأنبار الحكومة العراقية بالإسراع في تحرير سد الرمادي قبل وقوع كارثة إنسانية وأمنية في مناطق شرقي الرمادي.

رابط مختصر