إفشال مخطط إرهابي لاستهداف مطاري الجزائر العاصمة وحاسي مسعود بطائرة مخطوفة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 6 يونيو 2015 - 3:57 مساءً
إفشال مخطط إرهابي لاستهداف مطاري الجزائر العاصمة وحاسي مسعود بطائرة مخطوفة

كشفت صحيفة “الخبر” الجزائرية أن أجهزة الأمن الجزائري فتحت تحقيقا إثر تلقيها معلومات تفيد بتخطيط تنظيم “داعش” القيام بعمليات إرهابية في مطارين جزائريين وذلك إثر فشل التنظيم في تأسيس نواة له بالجزائر.

وأوردت الصحيفة في عددها الصادر اليوم “السبت”6 جوان/ يونيو، أن معلومات تسربت من إحدى خلايا القاعدة التي تم تفكيكها بأوروبا ساهمت في منع تنفيذ اعتداء إرهابي مزدوج ضد مطاري هواري بومدين الدولي وحاسي مسعود.

وأفادت الصحيفة بأن تنظيم “داعش” الإرهابي أراد تنفيذ العملية الإرهابية عن طريق تنظيم “جند الخلافة” ـ الذي تمكنت مصالح الأمن الجزائرية من تفكيكه بعد الضربات الموجعة التي تلقاها في ولايتي بومرداس والبويرة ـ تقضى بشن اعتداءين متزامنين يتمثلان في خطف طائرة ركاب وهجوم انتحاري بسيارة ملغومة في مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة.

وفور ورود هذه المعلومات تم اتخاذ إجراءات أمن استثنائية عبر مطار الجزائر الدولي ومختلف المطارات الأخرى منها تشديد إجراءات الأمن وتكليف وحدات عسكرية خاصة مدربة بالتسلل بين مرتادي مطار هواري بومدين على مدار الساعة ووسط فرق الجمارك وشرطة الحدود وبين مسافرين على بعض الرحلات عند اقتضاء الضرورة.

رابط مختصر