علاوي يطلق مبادرة لاعادة عناصر الجيش السابق للخدمة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 5 يونيو 2015 - 10:02 صباحًا
علاوي يطلق مبادرة لاعادة عناصر الجيش السابق للخدمة
إياد علاوي

كشفت مستشار نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي للشؤون الإعلامية، الجمعة، عن تبنى الاخير مبادرة تهدف الى دعم الجيش العراقي وتعززه بالخبرات العسكرية لعناصر الجيش السابقين.

وقالت انتصار علاوي في حديث لشفق نيوز، إن “اياد علاوي تبنى مبادرة لدعم الجيش العراقي والتي تضمنت اعادة ضباط الجيش العراقي السابقين الى الخدمة ومنحهم الاستحقاقات المالية، واعادة بعض المديرين العامين ممن اقصوا من المؤسسات الحكومية عن طريق الاجتثاث رغم انهم غير ملطخة ايديهم بدماء العراقيين”.

واضافت علاوي ان “الحكومة مطالبة بالتعامل بحسن نية من خلال الغاء قانون المخبر السري والاجتثاث وتشريع قواين العفو العام والعفو الخاص والحرس الوطني”.

ويقول اعضاء في لجنة الأمن والدفاع في البرلمان إن ابرز اسباب الانتكاسات التي شهدتها قطعات الجيش العراقي تعود الى بعض القيادات العسكرية التي لاتمتلك مؤهلات تمكنها من ادارة معارك ضد تنظيم “داعش” الارهابي.

وتعرضت قطعات الجيش العراقي في الموصل في حزيران من العام الماضي الى انهيار كبير اعقبته انهيارات اخرى متتالية في صلاح الدين والانبار واجزاء من كركوك وديالى مكنت تنظيم “داعش” من السيطرة على مساحات واسعة من الاراضي.

رابط مختصر