رئيس صحوات العراق: أمريكا تركتنا تحت رحمة داعش

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 يونيو 2015 - 7:52 صباحًا
رئيس صحوات العراق: أمريكا تركتنا تحت رحمة داعش

رأى رئيس مجلس صحوات العراق وسام الحردان، أن الغارات الجوية ضد تنظيم الدولة لا يمكن أن تكسب المعركة، فعناصر التنظيم يختبئون كالفئران، حسب وصفه.

وقال الحردان، في مقابلة مع شبكة CNN العربية: “سلاح الجو لا يحسم معركة، فالدواعش كالفئران يختبئون في الجحور، ولا يمكن للعمليات الجوية تحرير المنطقة بيتا بيتا، لا بد من وجود عناصر على الأرض، تماما كما في حدث في العام 2006.”

وأشار إلى أنه “منذ أكثر من عام ونحن نلتقي بمسؤولين في السفارة الأمريكية والأخوة المستشارين، وطلبنا منهم الدعم، أبناء الأنبار يقتلون والأمريكان ينظرون فقط، وكل ما نحصل عليه هو الوعود، الصحوات كانوا إلى جانب أمريكا، ولكن للأسف تخلوا عنا، وتركونا تحت رحمة داعش”.

وأكد رئيس الصحوات على أن “العشائر السنية ورجال الصحوة والقبائل وقبيلة الدليمي خاصة، قادرون على قتال داعش، كما في العام 2006، بمساعدة من الجيش الأمريكي”، منوها في الوقت ذاته إلى أنه “لا نملك الأسلحة الضرورية أو التمويل، وتم تعطيل الصحوات منذ استلام رئيس الوزراء العبادي لرئاسة الحكومة”.

وطالب الحردان “بدعم عسكري مباشر لتحرير الأنبار دون مساعدة الجيش العراقي”، مشددا على أن “لدينا إرادة قوية، وقادرون على قتال داعش؛ لأن هذه معركتنا قبل أي شخص آخر، إذا تم توفير الأدوات اللازمة لنا فرجالنا يعرفون المناطق بصورة جيدة”.

رابط مختصر