من أزاح ريبري عن قائمة أفضل لاعبي البوندسليغا؟

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 3 يونيو 2015 - 7:35 مساءً
من أزاح ريبري عن قائمة أفضل لاعبي البوندسليغا؟

لقب البطل لا يعني بالضرورة أنه الأفضل، فوفقا لتقييم قام به موقع “كيكر” لاختيار أفضل لاعبي بوندسليغا، تفوق فولفسبورغ في عدد لاعبيه الأفضل على بايرن ميونخ وغابت أسماء مهمة من بايرن من بينهم النجم فرانك ريبري فمن حلّ محله؟
بعد نهاية كل موسم كروي يجري تقييم أداء اللاعبين خلال الموسم، وموقع “كيكر” الألماني المعني بالشؤون الرياضية، يقوم باختيار أفضل اللاعبين في هذا الموسم. ثلاثة لاعبين تم اختيارهم من فريق بايرن ميونخ البطل، وغاب في هذا الموسم اسم النجم فرانك ريبري، فمن حلّ محله في مركز الجناح الأيسر في هذا الموسم؟
كانت حصيلة فولفسبورغ من الألقاب في هذا الموسم هي كأس ألمانيا، بعد أن اكتفى بالوصافة في منافسات الدوري المحلي (بوندسليغا). وبالرغم من أن الفارق بينه وبين الفريق البافاري -صاحب اللقب- كان كبيرا، تقدم فريق فولفسبورغ على بايرن ميونخ بعدد اللاعبين الذين تم تقييمهم بشكل أفضل في هذا الموسم. وذلك وفقا لتقييم أجراه موقع “كيكر” الألماني.
النتيجة الجيدة تنفيها قلة الحضور
الملفت للنظر في هذا الموسم هو أن اسم فرانك ريبري غاب عن لائحة التقييم هذه المرة، إذ حلّ في مركز الجناح الأيسر اللاعب دانييل كاليغيوري من فولفسبورغ.
تألق كاليغوري ذي الأصول الإيطالية بشكل رائع في هذا الموسم، إذ سجل 7 أهداف وصنع 3 أخرى، ليحصل بذلك فريق فولفسبورغ على 2.95 نقطة وفقا لتقييم موقع “كيكر”. وبالرغم من أن حصيلة ريبري من النقاط كانت أعلى من كاليغوري، إذ حصل على 2.5 نقطة، ولكنه لم يشارك سوى في 15 مباراة في هذا الموسم. وبحسب “كيكر” مرة اخرى فالمشاركة في مسابقة أفضل فريق في الموسم تتطلب مشاركة اللاعب في 17 مباراة على الأقل، وريبري لم يشارك في هذا الموسم سوى في 15 مباراة.
تقييم جيد مكافأته الانضمام إلى المنتخب الوطني
وتميز كاليغوري في هذا الموسم بأدائه العالي مع فريقه فولفسوبرغ، ففي نهائي كأس ألمانيا تمكن كاليغوري من تحقيق صنع الهدف الثاني لفريقه. وتقديرا لجهوده وأدائه العالي، اختاره أنتونيو كونتي المدير الفني للمنتخب الإيطالي، ليلعب ضمن تشكيلة المنتخب الوطني الايطالي في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية، حيث يلتقي المنتخب الايطالي نظيره الكرواتي، كما سيشارك المنتخب الوطني في لقاء ودي أمام البرتغال.
بالمقابل لم يتمكن ريبري من التألق كثيرا في هذا الموسم، خاصة بعد الإصابة التي تعرض لها في كاحله الأيمن في بداية شهر مارس/آذار في لقاء بايرن ميونخ مع شاختار دونيستك في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ما أجبره على إنهاء موسمه مبكرا.
رغم الجهود التي بذلها ريبري ليتمكن من العودة مبكرا، لكن إصابته لم تتحسن، الأمر الذي وصفه ريبري بـ”المقزز” مؤكدا على أنه سيعود في الموسم المقبل “أقوى من ذي قبل”، فريبري يطمح إلى حصد مزيد من الألقاب مع فريقه بايرن ميونخ، قبل أن يغادره.

رابط مختصر