عند داعش.. السجن والجلد عقوبة تربية الحمام!

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 3 يونيو 2015 - 8:13 مساءً
عند داعش.. السجن والجلد عقوبة تربية الحمام!

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

قرر تنظيم داعش الارهابي حظر تربية الحمام، أحد الهوايات الشهيرة في منطقة الشرق الاوسط، وتوعد من يخالف اوامره بعقوبات مغلظة تصل الى حد السجن والجلد والغرامة المالية.

واصدر تنظيم داعش تعليماته بحظر تربية الحمام في بيان رسمي في ولاية الفرات التي تمتد من الانبار في العراق الى دير الزور في سوريا، تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيه: “على جميع مربي الحمام فوق اسطح المنازل ازالتها بشكل كامل، في مدة اقصاها اسبوع من تاريخ صدور هذا الاعلان، ومن يخالف يكون عرضة للعقوبة التعزيرية من غرامة مالية والسجن والجلد”.

واضاف البيان: “وعلى عموم المسلمين ابلاغ الحسبة (هيئة رقابية في التنظيم) عن اي شخص يواصل تربية الحمام، وذلك قطعا للمفسدة المترجحة من ايذاء لجيرانه المسلمين والمسلمات وكشف للعورات وهدر للاوقات”.

صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اكدت على ان هذه ليست المرة الاولى التي يتحرك فيها التنظيم ضد القيام بتربية الحمام، حيث سبق وان تم الحكم باعدام ثلاثة من بين 15صبيا تم اعتقالهم يقومون بتربية الحمام في شرق ديالي المحافظة العراقية، بينما اضطر الباقون لدفع مبلغ 1200 جنيه استرليني للبقاء على قيد الحياة، بحجة ان تربية الحمام تلهي عن ذكر الله.

وسبق وان خرجت شائعات بان داعش ستمنع تربية الحمام، نظرا للاستخدامات المتعددة للطير في نقل الرسائل والسجائر التي تحرمها داعش.

وقامت قوات التنظيم بتفتيش البيوت بالكامل، للتأكد من عدم مخالفة الاوامر الخاصة بمنع تربية الحمام.

رابط مختصر