سقوط العشرات من داعش في عملية نوعية للجيش العراقي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 3 يونيو 2015 - 8:17 مساءً
سقوط العشرات من داعش في عملية نوعية للجيش العراقي

أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

سقط عشرات المسلحين من تنظيم داعش في عملية نوعية للجيش العراقي غربي مدينة سامراء، و بحسب مصادر أمنية فقد قامت القوات المشتركة بمباغتة مسلحي داعش غرب مدينة سامراء وقتلت 50 مسلحا، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات المصفحة. إلى ذلك، نفذ طيران التحالف الدولي غارة على رتل لمسلحي تنظيم داعش كان في طريقه من قضاء الحويجة جنوبي محافظة كركوك ما أدى إلى قتل وجرح ما لا يقل عن عشرين مسلحا

وذكر مصدر مطلع في قيادة الفرقة التاسعة التابعة للجيش العراقي لمراسل سكاي نيوز عربية، أن القوات المشتركة باغتت مسلحي داعش بعملية نوعية غرب مدينة سامراء في محافظة صلاح الدين وقتلت 50 مسلحا، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات المصفحة.

وأشار المصدر إلى أن العمليات ما تزال مستمرة خاصة أن تنظيم داعش قد نجح في السيطرة على منشأة المثنى، وهي إحدى منشآت هيئة التصنيع العسكري المنحلة.

ولا تزال العمليات جارية للقضاء على مسلحي التنظيم المتحصنين داخل المنشأة، بحسب المصدر.

إلى ذلك، نفذ طيران التحالف الدولي غارة على رتل لمسلحي تنظيم داعش كان في طريقه من قضاء الحويجة جنوبي محافظة كركوك إلى محافظة صلاح الدين، مما أسفر عن خسائر في الأرواح والمعدات.

وقال مصدر عسكري عراقي إن الغارة أدت إلى مقتل وجرح ما لا يقل عن عشرين مسلحا، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات المصفحة كان التنظيم يستخدمها لنقل مسلحيه.

رابط مختصر