بالفيديو.. “رامبو العراق” قاهر تنظيم “داعش”

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 10:29 صباحًا
بالفيديو.. “رامبو العراق” قاهر تنظيم “داعش”

“أبو عزرائيل” أو “رامبو العراق”، اسمه الحقيقي أيوب، ويبلغ من العمر 40 عاما، جعله اهتمامه بممارسة الرياضة والتدريبات على الأسلحة والالتحاق بكتائب “جيش علي” يترك مهنته الأساسية في الجامعة حيث كان محاضرا في كلية التربية الرياضية.

نال أبو عزرائيل، شهرة واسعة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من العراقيين، فوصفوه ببطل معركة استعادة مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين، من تنظيم “داعش”.

وبحسب وكالة العراق تايمز التي أجرت لقاء مع رفيق أيوب،أو “أبو عزرائيل” فإنه حمل السلاح بعد فتوى مرجعية النجف لمساندة القوات الحكومية في حربها ضد تنظيم “داعش”، فأصبح يتواجد في الخطوط الأمامية للمواجهات.

حازت صفحة “أبو عزرائيل” في أحد مواقع التواصل الاجتماعي على أكثر من 250 ألف متابع، وساهمت الأدوات التي يحملها في تحقيق شهرته الواسعة، إذ تتناقل له صور وهو يحمل فأسا كبيرة، أو سيفا حادا، وهي أدوات غالبا ما استخدم التنظيم مثلها في عمليات إعدام أسرى لديه في سوريا والعراق.

و تلقى “أبو عزرائيل” تدريبه العسكري مع جيش المهدي التابع للزعيم الشيعي مقتدى الصدر، الذي قاتل القوات الأميركية خلال تواجدها في العراق. كما قاتل الرجل في سوريا لحماية مرقد السيدة زينب جنوب شرق دمشق من هجمات المقاتلين المعارضين لنظام الرئيس بشار الأسد.
يقول “أبو عزرائيل”: “اعتبر نفسي مئة بالمئة شهيداً إن شاء الله، أنا مستعد للموت، الآن ولاحقاً”.
شاهدوا الفيديو:

رابط مختصر