اتحاد القوى: لا إشكال بحضور العبادي مؤتمر باريس دون اصطحاب ممثلين عن مكونات البلاد

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 7:15 مساءً
اتحاد القوى: لا إشكال بحضور العبادي مؤتمر باريس دون اصطحاب ممثلين عن مكونات البلاد

أكد اتحاد القوى الوطنية، الثلاثاء، عدم وجود إشكالية بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي مؤتمر باريس لمحاربة تنظيم “داعش” من دون اصطحاب ممثلين عن مكونات البلاد، مبينا أن زيارته جاءت للمشاركة في مؤتمر وليست سياسية.

وقال القيادي في الاتحاد النائب عبد العظيم العجمان في حديث لـ السومرية نيوز، “نفضل ان تكون الزيارة الخارجية للمسؤولين ممثلة لجميع المكونات والأطياف”، مستدركا “لكن زيارة العبادي الى باريس ليست زيارة سياسية لنطالب بأن تضم ممثلين عن مكونات الشعب العراقي، وإنما هي عبارة عن مشاركة في مؤتمر ضد الإرهاب، وجميع مكونات العراق متوحدة ضد الإرهاب”.

وأضاف العجمان “لو كان المؤتمر يخص وثيقة الاتفاق السياسي او البرنامج الحكومي او أي مسألة داخلية أخرى لطلبنا تمثيلنا في الوفد الذي ذهب للمؤتمر”، مؤكدا أن “مثل هذه المؤتمرات لا توجد فيها إشكالية على عدم اصطحاب رئيس الوزراء لممثلين عن مكونات البلاد”.

وكانت حكومة إقليم كردستان أعربت، اليوم الثلاثاء، عن استياء “الشعب الكردستاني” من مشاركة الحكومة العراقية بمفردها في مؤتمر التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” في العاصمة الفرنسية باريس، فيما أشارت الى أن الاقليم يرى أن من حقه أن يكون له ممثل في هذه المؤتمرات لشرح مواقفه وسياساته.

يشار الى أن العبادي وصل، فجر اليوم الثلاثاء (2 حزيران 2015)، الى العاصمة الفرنسية باريس، لحضور مؤتمر التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش”.

رابط مختصر