نزوح لأهالي قرى حدودية سعودية بعد عرض صواريخ “الزلزال”

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 1 يونيو 2015 - 3:21 مساءً
نزوح لأهالي قرى حدودية سعودية بعد عرض صواريخ “الزلزال”

أعداد كبيرة من أهالي قرى الخوجرة والطوال والحثيرة في السعودية تنزح بعد عرض منظومة صواريخ الزلزال التابعة للجيش اليمني والمبعوث الأممي إلى اليمن يجري مباحثات في الرياض مع عبدربه منصور هادي ومسؤولين سعوديين.
نفذت طائرات التحالف السعودي غارات مكثفة على جبل نقم المطل على العاصمة اليمنية صنعاء. مراسلنا أفاد بسقوط عدد من الشهداء والجرحى في الغارات المتواصلة منذ صباح اليوم على المنطقة.
وكانت أعداد كبيرة من أهالي قرى الخوجرة والطوال والحثيرة في السعودية نزحت عن قراها بعد عرض منظومة صواريخ الزلزال التابعة للجيش اليمني، بحسب مراسل الميادين.
الجيش كان قد أعلن دخول منظومة صواريخ محلية الصنع أطلق عليها اسم “الزلزال” حيز الاستخدام العسكري.
قناة المسيرة الفضائية عرضت مشاهد أظهرت قصف مواقع عسكرية سعودية بصواريخ زلزال المحلية الصنع.
يأتي ذلك فيما استشهد خمسة عشر يمنيا بينهم شيخٌ قبلي في قصف سعودي على صعدة وحجة وتعز.
في المقابل أعلن الجيش اليمني تدمير آلية عسكرية سعودية في موقع طويلق جنوب المملكة كما تمكن الجيش من دخول مدينة نصاب في شبوة.
إلى ذلك قالت الخارجية الأميركية إن ميليشيا يمينة تحتجز عددا من الأميركيين في اليمن.
وفي الرياض يجري المبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ مباحثات مع الرئيس اليمني عبدر به منصور هادي ومسؤولين سعوديين، ما يشبه صيغة اتفاق مرن مع أنصار الله للذهاب إلى مشاورات جنيف من أجل إنهاء الأزمة القائمة في البلاد.
ولد شيخ كان قد غادر صنعاء بعد زيارة استغرقت يومين أجرى خلالهما مشاورات مع الأطراف السياسية المعنية بالأزمة حيث اجتمع إلى قادة من أنصار الله وحزب المؤتمر.
المصدر: الميادين

رابط مختصر