بالفيديو: المالكي يحذر من احتلال العراق في ذكرى ثورة العشرين

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 1 يونيو 2015 - 4:57 مساءً
بالفيديو: المالكي يحذر من احتلال العراق في ذكرى ثورة العشرين

تحذيرات من تعرض السيادة العراقية للاحتلال والانتهاك اطلقها نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي خلال الاحتفالية التي اقامتها عشائر آل فتله في ذكرى اندلاع ثورة العشرين.

واعتبر نوري المالكي ، نائب رئيس الجمهورية أن “سيادة بلدنا معرضة للاحتلال والانتهاك واستطعنا بحمد الله اخراج القوات الاجنبية ويجب الا تعود الى ارضنا اية قوه اجنبيه تحكمنا”.

وأضاف: “الحشد الشعبي هولاء الابطال الذين لقنوا الارهاب والارهابيين والدول التي تقف خلفهم لقنوهم دروسا ولن يقفوا حتى تطهير آخر شبر من ارض العراق”.

وفيما رفض شيوخ العشائر اي مشروع تقسيمي يقول آخرون ان احياء ذكرى ثورة العشرين هو تجديد لعهد الاجداد ودعم للحشد الشعبي.

وقال عبد العزيز ال راهي، شيخ عموم ال فتلة: “مايتقسم العراق وداعتك هذوله هيج اقل عجه يشردون هذوله يكدرون يقسمون؟ حجي هواء في شبك”.

واضاف الشيخ منير عبد العزيز ال فتلة: “شعارنا في ذكرى ثورة العشرين توحدنا فكافه العشائر ضمن امارة فتله والفرات الاوسط والعشائر العراقية متحالفة لللتصدي للعدوان الداعشي ودعم قواتنا الامنية والحشد الشعبي”.

وتزامنت الذكرى الخامسة والتسعون لانطلاق ثورة العشرين مع الذكرى السنوية الاولى لفتوى الجهاد التي اطلقتها المرجعية في النجف والتي أدت الى تراجع نفوذ تنظيم داعش على المحافظات التي سيطر عليها في حزيران الماضي.

رابط مختصر