العبادي لآلن: العراق يخوض حربا ضد داعش لتخليص البلد والعالم من خطره

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 1 يونيو 2015 - 3:10 صباحًا
العبادي لآلن: العراق يخوض حربا ضد داعش لتخليص البلد والعالم من خطره


أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، على أهمية مساعدة الدول للعراق ضد “داعش”، كونه يخوض الحرب لتخليص البلد والعالم من خطره، لافتا الى أهمية أن يكون الإعلام العالمي واضحا في محاربة التنظيم، فيما أكد منسق التحالف الدولي جون آلن دعم دول التحالف للعراق.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل، أمس، منسق التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي الجنرال جون آلن بحضور السفير الأمريكي في بغداد ستيوارت جونز”، مبينا أن “اللقاء بحث الأوضاع الميدانية للحرب ضد عصابات داعش الإرهابية وزيادة دعم التحالف الدولي للعراق والتنسيق بين الجانبين”.

وأكد العبادي، بحسب البيان، على “أهمية مساعدة الدول للعراق في حربه ضد داعش”، لافتا الى الى أن “العراق يخوض هذه الحرب لتخليص البلد والعالم من خطر هؤلاء وإرساء السلام في العالم”.

وأشار العبادي الى “أهمية أن يكون الإعلام العالمي واضحا في محاربة داعش”.

وبدوره أشاد آلن بـ”النجاحات والانتصارات التي تحققت مؤخرا وهو ما يدل على العزيمة التي يتمتع بها المقاتلين العراقيين”، مؤكداً “دعم دول التحالف للعراق والتطلع لدعم اكبر من خلال اجتماع وزراء خارجية دول التحالف الذي سيعقد في العاصمة الفرنسية باريس في الثاني من حزيران”.

وكان مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، الاثنين (25 أيار 2015)، أن نائب الرئيس الأميركي جو بايدن جدد دعم الإدارة الأميركية للحكومة العراقية والشعب العراقي في مواجهة تنظيم “داعش”.

رابط مختصر