البحرين.. السجن لـ6 أفراد أمن بعد إدانتهم بتهم “تعذيب” سجناء توفي أحدهم

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 1 يونيو 2015 - 12:25 صباحًا
البحرين.. السجن لـ6 أفراد أمن بعد إدانتهم بتهم “تعذيب” سجناء توفي أحدهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أصدرت إحدى المحاكم الجنائية في البحرين حكماً بالسجن لفترات تتراوح بين عام وخمس سنوات، بحق ستة من أفراد الشرطة، بعد إدانتهم بتهم “تعذيب” عدد من السجناء، مما تسبب في وفاة أحد المسجونين.

صدرت الأحكام عن الدائرة الرابعة بالمحكمة الكبرى الجنائية، في ختام جلساتها الأحد، لنظر قضية “وفاة أحد نزلاء إدارة الإصلاح والتأهيل نتيجة التعذيب، وتعذيب آخرين من النزلاء، بغرض الحصول منهم على اعتراف في قضية حيازة مواد مخدرة.”

وبحسب ما أوردت وكالة أنباء البحرين عن المحامي العام، نواف عبدالله حمزة، فقد قضت المحكمة بمعاقبة ثلاثة متهمين، وهم “محاضر برنامج التعافي” بإدارة الإصلاح والتأهيل، و”ملازم أول” و”نائب عريف” بإدارة مكافحة المخدرات، بالسجن خمس سنوات.

أما المتهم الرابع، وهو ضابط برتبة “رائد” في إدارة الإصلاح والتأهيل، فقد تلقى حكماً بالسجن لمدة ثلاث سنوات، فيما قضت المحكمة بمعاقبة المتهمين الخامس والسادس، وكلاهما برتبة “ملازم أول” في الإدارة ذاتها، بالحبس لمدة سنة.

وتشهد البحرين اضطرابات وأعمال عنف واسعة، على خلفية الاحتجاجات التي تقودها جماعات معارضة شيعية، مدعومة من إيران، ضد النظام الحاكم في المملكة الخليجية، منذ ربيع 2011.

رابط مختصر