العامري يدعو إلى محاكمة النجيفي ليكون “عبرة لمن يخون الامانة”

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 30 مايو 2015 - 3:06 مساءً
العامري يدعو إلى محاكمة النجيفي ليكون “عبرة لمن يخون الامانة”

دعا الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، الجمعة، إلى محاكة محافظ نينوى المقال أثيل النجيفي لـ”تقصيره الشديد” في أداء مهامه ولـ”يكون عبرة لمن يخون الأمانة” على حد قوله، وفيما اتهمه بـ”تسليم” المحافظة لتنظيم “داعش”، أكد أن الحشد الشعبي “لن يأخذ الإذن من أحد” لدخول أي ارض عراقية.

وقال العامري في حديث لـ السومرية نيوز، إن “أثيل النجيفي يجب أن يحاكم لتقصيره الشديد في أداء مهامه وليكون عبرة لكل من يخون الأمانة”، مشيراً إلى أن “النجيفي هو من سلم نينوى بيد داعش عندما جمد الأجهزة الأمنية بالمحافظة”.

وأضاف العامري، أن “إقالة النجيفي ليست لها علاقة بدخول الحشد الشعبي إلى نينوى من عدمه، لأننا لا نبالي بأي صوت يصدر من هنا وهناك”، مؤكداً “أننا لن نأخذ الإذن من أحد لدخول أي أرض عراقية”.

من جانب آخر، أشار العامري إلى أن “عمليات لبيك يا حسين لم تنطلق لتحرير الرمادي وإنما تعتبر مقدمات وانطلاقة لتحرير المدينة”، مبيناً أن “يوم غد سيشهد إكمال الصفحة الثالثة من المرحلة الأولى لتلك العمليات”.

وصوت مجلس النواب العراقي، أمس الخميس (28 أيار 2015)، بالأغلبية على إقالة أثيل النجيفي من منصبه بعد مشادة كلامية بين عدد من أعضاء المجلس على خلفية التصويت، وفيما عزا النجيفي سبب إقالته إلى “رفضه إشراك الحشد الشعبي” في تحرير الموصل، أشار إلى أنه تسلم منصبه بـ”إرادة أهالي المحافظة” وأُقيل “بقرار من ائتلاف دولة القانون”.

رابط مختصر