بعد تهم الفساد لمسؤولين في الفيفا.. إليكم كيف يكسب الاتحاد المليارات من الدولارات

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 28 مايو 2015 - 2:28 صباحًا
بعد تهم الفساد لمسؤولين في الفيفا.. إليكم كيف يكسب الاتحاد المليارات من الدولارات

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—بعد الهزة الكبيرة التي واجهها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا،” بعد اعتقال 14 مسؤولا على خلفيات قضايا فساد وغسيل أموال، نقدم لكم نبذة عن حجم الأموال التي يصنعها الاتحاد.

حقق الاتحاد الدولي لكرة القدم ما قيمته 5.7 مليار دولار في أربع سنوات سبقت بطولة كأس العالم للعام 2014 في البرازيل، وفي العام الماضي فقط، حقق عائدات بلغت قيمتها ملياري دولار.

تنظيم بطولة كأس العالم 2014 وحدها جلبت للاتحاد أرباحا بلغت قيمتها 2.6 مليار دولار، في الوقت الذي حققت فيه العائدات من حقوق البث التلفزيوني لمونديال البرازيل، ما قيمته 2.4 مليار دولار، وحققت مبيعات التذاكر لحضور مباريات كأس العالم 2014 ما قيمته 527 مليون دولار جاءت من بيع 11 مليون تذكرة.

وعلى صعيد الرواتب التي يدقعها الاتحاد لموظفيه، فإن أنفق 88 مليون دولار فقط خلال العام الماضي حيث حصل أبرز 13 مسؤولا بالاتحاد ما قيمته 40 مليون دولار، في الوقت الذي لا يكشف فيه التنظيم عن حجم الرواتب التي يخصصها لرئيس الاتحاد أو أعضاء بارزين آخرين، ولكنها تقول إن هذه المبالغ تتماشى مع المتعارف عليه في كبرى الشركات السويسرية والعالمية.

رابط مختصر