يمني يقر أمام القضاء الأمريكي بالتآمر لقتل أمريكيين في العراق وأفغانستان

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 27 مايو 2015 - 3:31 مساءً
يمني يقر أمام القضاء الأمريكي بالتآمر لقتل أمريكيين في العراق وأفغانستان

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — أقر يمني، يتهمه مدعون فيدراليون أمريكيون بالانتماء إلى تنظيم القاعدة، بأنه مذنب بالتآمر لقتل جنود أمريكيين في العراق وأفغانستان.

وقال كيلي كوري، نائب المدعي العام في نيويورك ، إن صادق العبادي، 40 عاما، أعترف أيضا بتقديم الدعم العيني للتنظيم، وقد يواجه عقوبة السجن مدى الحياة.

وأضاف: “المدعي عليه عضو فاعل ورفيع المستوى له ارتباطات بكبار قيادات التنظيم الإرهابي في كل من باكستان واليمن.. شارك في معارك ضد القوات الأمريكية في العراق وأفغانستان، وحاول قتل جنود أمريكيين بنصب شراك لهم في أماكن مفخخة، ومساعدة مواطن أمريكي للانضمام إلى القاعدة.”

والعبادي واحد من اثنين اعتلقا في السعودية قبل تسليمها للسلات السعودية بعد قضائه أكثر من خمسة أعوام بالسجن بالمملكة من عقوبة مدتها 12 عاما.

ويتهم الادعاء الأمريكي العبادي بالسفر من اليمن إلى العراق للانضمام للقاعدة في قتال القوات الامريكية خلال الفترة من 2005 وحتى 2007، وانتقل إلى باكستان العام التالي للعمل مع كبار قيادات القاعدة، قبل سفره لأفغانستان للمشاركة في القتال ضد الجيش الأمريكي هناك.

كما يواجه العبادي تهمة مساعدة الأمريكي، براينت نيل فيناس للانضمام إلى القاعدة، وأقر الأخير بذنبه في محاولة مساعدة التنظيم في هجوم على قاعدة أمريكية في أفغانستان مطلع عام 2009.

رابط مختصر