مقتل 3 وإصابة 24 بينهم عناصر شرطية في تفجيرات ببغداد

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 27 مايو 2015 - 2:57 مساءً
مقتل 3 وإصابة 24 بينهم عناصر شرطية في تفجيرات ببغداد

العراق – الأناضول – قتل 3 أشخاص وأصيب 24 آخرون، الأربعاء، في تفجيرات ضربت مناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد، بحسب ما أفاد مصدر في الشرطة.

وقال ضابط شرطة برتبة نقيب ان قنبلة محلية الصنع زرعها مجهولون الى جانب الطريق انفجرت مستهدفة دورية تابعة للشرطة في ناحية الرضوانية جنوب غربي بغداد.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه لأنه غير مخول بالتصريح لوسائل الاعلام، أن الانفجار اسفر عن إصابة 4 من أفراد الدورية بجروح.

كما قتل مدنيان اثنان وأصيب 11 آخرون بجروح بانفجار قنبلة ثانية استهدفت سوقا شعبيا في قضاء التاجي شمالي بغداد، بحسب المصدر ذاته.

كما أفاد بمقتل مدني وإصابة 9 آخرين بجروح بانفجار قنبلة ثالثة في منطقة البياع غربي بغداد.

وفي ديالى، شرقي البلاد، قال مصدر امني ان 7 من مسلحي تنظيم “داعش” قتلوا خلال عمليات تمشيط للقوات العراقية في مناطق دشتان والحصاري غرب ناحية السعدية في محافظة ديالى.

وأوضح المصدر أن “القوات الأمنية والحشد الشعبي أثناء قيامهم بالبحث عن الخلايا النائمة لداعش في مناطق غرب السعدية قتلوا سبعة ارهابيين بعد مطاردتهم في تلك المناطق، حيث تجري عمليات بحث عن الارهابيين والمتسللين إلى مناطق محافظة ديالى”.

وأوضح أن “هذه العملية الأمنية مستمرة منذ يومين لتنظيف مناطق أطراف ديالى من فلول داعش الهاربة بعد إكمال تحرير المحافظة منهم”.

والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد ومناطق واسعة اخرى من البلاد على مدى السنوات الماضية وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين مما يؤدي لسقوط ضحايا.

لكن وتيرة الهجمات بالسيارات الملغومة والقنابل تزايدت على نحو واسع في الأسابيع الأخيرة ببغداد. وتبنى تنظيم “داعش” مسؤوليته عن معظم الهجمات.

وزاد خطر متشددي تنظيم “داعش” وقوتهم الهجومية بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق في صيف العام الماضي وإعلانهم دولة الخلافة عليها الى جانب أراضي يسيطرون عليها في سوريا.

وقبل اشهر بدأ العراق حملة عسكرية واسعة النطاق لطرد “داعش” من البلاد لكن قواته تعرض لانتكاسة كبيرة الاسبوع الماضي عندما احكم المتشددون قبضتهم على الرمادي مركز محافظة الانبار غربي البلاد بعد اسابيع من استعادة مدينة تكريت (شمال).

رابط مختصر