العراق: قيادة العمليات المشتركة تعلن بدء عملية تحرير الأنبار

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 مايو 2015 - 11:05 مساءً
العراق: قيادة العمليات المشتركة تعلن بدء عملية تحرير الأنبار

قوات من الجيش العراقي والحشد الشعبي تبدأ عملية تحرير الأنبار بعد قطع جميع خطوط إمداد داعش جنوب الرمادي. ورئيس الوزراء حيدر العبادي يقول إن تحرير الأنبار بات وشيكاً وإن القوات الأمنية تتقدم لتطويق عناصر التنظيم.
أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق بدء عملية تحرير الأنبار غرب البلاد. وكانت مصادر أمنية في محافظة صلاح الدين أفادت بأن قوات أمنية مشتركة بدأت بعملية تحرير مناطق غرب محافظة صلاح الدين، مشيرا الى تحقيق تقدم في عدد من المناطق.
إلى ذلك أعلن عضو مجلس محافظة الأنبار عذال الفهداوي أن القوات الأمنية قطعت جميع خطوط إمداد تنظيم داعش جنوب الرمادي.
وسرع احتلال مسلحي داعش مدينة الرمادي عاصمة المحافظة قبل أسابيع في قرار تحرير المحافظة التي سيطر مسلحو داعش على معظمها العام الماضي. وتفصل الرمادي عن العاصمة بغداد مئة كيلومتر، فيما يفصل ستون كيلومتراً الفلوجة عن شمال غرب العاصمة العراقية. وكلا المدينتين تحت سيطرة داعش ما يجعل مسلحي هذا التنظيم على مشارف العاصمة العراقية في وقت قصير نسبياً، ويجعل من فتح جبهات جديدة أكثر خطراً على سكان بغداد.

رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد الثلاثاء، أن تحرير مدينة الأنبار بات وشيكاً، مشيراً إلى أن القوات الأمنية تتقدم لتطويق عناصر داعش. وكان البيت الأبيض أعلن أن نائب الرئيس الأميركي جو بايدن طمأن العبادي بشأن التزام الولايات المتحدة تجاه معركة العراق ضد تنظيم داعش. وجدد بايدن دعم بلاده للعراق وأقر بالتضحيات التي قدمتها القوات العراقية في الرمادي وغيرها.
المصدر: الميادين

الميادين تعرض فيديو لمئات الأسرى من داعش بيد كتائب حزب الله العراق

عرضت الميادين صوراً خاصة تعرض للمرة الأولى عن أسر كتائب حزب الله في العراق لمئات المقاتلين من مسلحي تنظيم داعش خلال عملية أمنية واسعة في محيط مدينة الرمادي.

رابط مختصر