اصنعي سعادتك بيديك من خلال 5 أفعال

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 مايو 2015 - 3:59 مساءً
اصنعي سعادتك بيديك من خلال 5 أفعال

أخبار الآن | القاهرة – مصر – (هند محيي الدين)

ناقشت العديد من الدراسات النفسية كيفية الحصول على السعادة وإرضاء الذات الموضوع الذي تناولته ايضا العديد من الكتب والأشعار والأغاني وتحدثت عن وصف السعادة، لكن كيف تصلين بنفسك وسط زخم الحياة والضغوط إلى درجة السعادة المًرضية؟ مجموعة من الأفعال التي يمكنك ممارستها كأسلوب حياة في حياتك اليومية.

كوني إيجابية: ان تكوني شخصا إيجابيا وتنظري للأشياء بتفاؤل وتري الجانب الإيجابي من كل موقف سيئ سيشعرك ذلك بالرضا عن نفسك. وأظهرت الدراسات ان الأشخاص الايجابيين سعداء بنسبة 30% زائدة عن غيرهم.

كوني نشيطة: مارسي اي نوع من انواع الرياضات او الجري بشكل منتظم فهي تقلل من التوتر وتفرغ كل طاقتك السلبية اثناء التمرين.

اسمعي أغاني مبهجة: جهزي قائمة من أغانيك المفضلة المبهجة، وعند شعورك أنك تواجهين موقفا سيئا او بدأت تشعرين بالتوتر، قومي بتشغيلها فذلك ينشط المخ لإفراز هرمون السعادة فيقلل من احساسك بالتوتر.

لا تأكلي بمفردك: فقد اثبتت الدراسات مؤخرا ان تناول الأكل بمفردك يزيد من احساسك بالوحدة وبالتالي يؤثر على نفسيتك، لذا ينصح الخبراء بتناول طعامك مع الأسرة او مع أصدقائك بالعمل او اصدقائك المقربين فإن ذلك ينعكس على إحساسك بالسعادة.

تناولي الخضروات والفاكهة بانتظام: أثبتت بعض الدراسات المقامة مؤخرا ان تناول حصص أكبر من الخضروات والفاكهة خاصة التي تحتوي على فيتامين ب تشعرك بأنك في حال أفضل وتزيد من احساسك بالسعادة والتفاؤل مقارنة بمن يتناولون الوجبات الجاهزة. فالأخيرة قد تكون شهية ولكنها تسبب متاعب بالجهاز الهضمي والإحساس بعدم الراحة إلى جانب انها تحرمك من إحساسك بالخفة والرشاقة التي تحققه الخضروات والفاكهة.

رابط مختصر