أميركا تعتزم تجهيز العراق بألفي صاروخ مضاد للدروع الاسبوع المقبل

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 مايو 2015 - 7:30 مساءً
أميركا تعتزم تجهيز العراق بألفي صاروخ مضاد للدروع الاسبوع المقبل

المدى برس/ بغداد
أعلن الجيش الأميركي، اليوم الثلاثاء، عن عزمه تجهيز العراق بألفي صاروخ مضاد للدروع لمساعدته في مقاتلة (داعش)، مبيناً أن طيران التحالف شن أربعة آلاف ومئة غارة على مواقع التنظيم في العراق وسوريا، منذ بدء حملته الجوية في آب 2014 المنصرم.
وقال الجيش الأميركي في بيان، نشرته وكالة الاسوشييتدبرس Associated Press، وتابعته (المدى برس)، إنه “سيزود العراق بألفي صاروخ مضاد للدروع خلال الاسبوع المقبل لمساعدته في مقاتلة تنظيم داعش”.
ونقلت الوكالة عن البيان أيضاً أن “طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، شنت أكثر من أربعة آلاف ومئة غارة على مواقع داعش في العراق وسوريا منذ بدء الحملة الجوية ضد التنظيم في آب 2014 المنصرم”.
يذكر أن إدارة الأنبار، أعلنت، في (الـ15 من أيار 2015 الحالي)، عن سيطرة تنظيم (داعش) على المجمع الحكومي وسط مدينة الرمادي، مركز المحافظة،(110 كم غرب العاصمة بغداد)، وحملت الجهات الأمنية مسؤولية ذلك.
وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، رجح في وقت سابق من أمس الاثنين،(الـ25 من ايار الحالي)، تحرير مدينة الرمادي من سيطرة (داعش) خلال أيام.
كما أعلن قائد شرطة الأنبار، اللواء هادي رزيج، في حديث إلى (المدى برس)، في وقت سابق من اليوم، عن نجاح القوات المشتركة، من الجيش والشرطة والحشد الشعبي، بمحاصرة تنظيم (داعش) في مناطق الرمادي، مع إغلاق جميع المداخل لمنع هروبهم خارج المدينة، مؤكداً أن القوات المشتركة “تسحق” فلول (داعش) تدريجياً.

رابط مختصر