قصف على تدمر.. والمعارضة تتقدم بحلب

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 25 مايو 2015 - 10:16 صباحًا
قصف على تدمر.. والمعارضة تتقدم بحلب

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
جدد الطيران الحكومي السوري، ليل الأحد الاثنين، قصفه على مسلحي “تنظيم الدولة” في مدينة تدمر بمحافظة حمص، فيما تحدثت مصادر للمعارضة السورية عن تمكنها من السيطرة على مواقع استراتيجية في حلب.

وقال التلفزيون السوري الرسمي إن الطائرات الحكومية شنت غارات على مواقع يعتقد أن داعش حولها إلى مقار له في مدينة تدمر، بعد سيطرته عليها قبل أيام.

وكان محافظ حمص، طلال البرازي، قد أعلن أن الجيش الحكومي يستعد لشن هجوم لاستعادة السيطرة على تدمر.

في غضون ذلك، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن “تنظيم الدولة” أعدم 217 شخصا على الأقل بينهم مدنيون في ريف حمص الشرقي، منذ بدء تقدمه في مدينة تدمر ومحيطها، قبل 10 أيام.

وأضاف المرصد أن لديه أدلة على إعدام 67 مدنيا بينهم أطفال، و150عنصرا من القوات الحكومية السورية والموالين لها في مناطق عدة خاصة في مدينة تدمر ومحيطها بريف حمص.

وكان التلفزيون السوري الرسمي قد قال إن مسلحي داعش قتلوا نحو 400 مدني في تدمر.

من جانب آخر، قالت المعارضة السورية المسلحة في حلب إنها تمكنت من السيطرة على مواقع استراتيجية في منطقة الشيخ سعيد، كما دمرت مرصدا عسكريا في قرية عزيزة في ريف حلب.

وقال ناشطون إن فصائل المعارضة قطعت طريقا رئيسيا للقوات الحكومية لإمداد المناطق الخاضعة لسيطرتها في مدينة حلب، كما قال الناشطون إن المعارضة سيطرت على طريق يربط بين مطاري حلب الدولي والنيرب العسكري.

رابط مختصر