بايدن للعبادي: نقر بالتضحيات الهائلة والشجاعة للقوات العراقية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 25 مايو 2015 - 11:41 مساءً
بايدن للعبادي: نقر بالتضحيات الهائلة والشجاعة للقوات العراقية
نائب الرئيس الأميركي جو بايدن

اقر نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، الاثنين، بالتضحيات “الهائلة” و”الشجاعة” للقوات العراقية بمواجهة “داعش”، مؤكداً التزام بلاده تجاه معركة العراق ضد التنظيم، وذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وقال البيت الأبيض في بيان اوردته “رويترز”، إن “بايدن استغل الاتصال ليؤكد مجدداً دعم الولايات المتحدة لمعركة الحكومة العراقية ضد تنظيم داعش”، مشيراً إلى أن “بايدن أكد التزام الولايات المتحدة تجاه معركة العراق ضد داعش بعد أن شكك وزير الدفاع الأميركي في إرادة القوات العراقية للقتال”.

وأضاف البيان أن “نائب الرئيس أقر بالتضحيات الهائلة والشجاعة التي أبدتها القوات العراقية في الأشهر الثمانية عشرة الأخيرة في الرمادي وغيرها.”

وكان وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر قد صرح لشبكة (سي.إن.إن)، امس الأحد، بأن القوات العراقية لم تظهر أي إرادة في قتال تنظيم “داعش” خلال سقوط الرمادي قبل أسبوع، مؤكداً أن القوات الأميركية تحاول تشجيعها على الاشتباك المباشر بشكل أكبر.
و أعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، أن نائب الرئيس الاميركي جو بايدن جدد دعم الادارة الاميركية للحكومة العراقية والشعب العراقي في مواجهة تنظيم “داعش”.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تلقى، اليوم، اتصالاً هاتفياً من نائب الرئيس الاميركي جو بايدن”، مبيناً أنه “جرى خلال الاتصال بحث زيادة الدعم للقوات العراقية وتكثيف الضربات الجوية وتدريب وتسريع تسليح الجيش العراقي”.
وأضاف البيان أن “الجانبين بحثا أيضاً آخر مستجدات العمليات والتطورات الميدانية في قواطع العمليات”، مشيراً إلى أن “بايدن جدد دعم الادارة الاميركية للحكومة العراقية والشعب العراقي في مواجهة عصابات داعش الارهابية”.

وكان البيت الابيض أعلن، اليوم الاثنين، أن نائب الرئيس الأميركي جو بايدن اقر خلال اتصال هاتفي مع العبادي بالتضحيات “الهائلة” و”الشجاعة” للقوات العراقية بمواجهة “داعش”، مؤكداً التزام بلاده تجاه معركة العراق ضد التنظيم.

رابط مختصر