المؤبد لشرطي مصري هتك عرض “فتاة معاقة”

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 25 مايو 2015 - 10:25 صباحًا
المؤبد لشرطي مصري هتك عرض “فتاة معاقة”

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
قضت محكمة جنايات مصرية، الأحد، بالسجن المؤبد بحق شرطي مصري أدين بهتك عرض فتاة معاقة أثناء احتجازها في قسم شرطة في القاهرة الصيف الماضي، حسب ما أفاد مسؤول قضائي.

وقال المسؤول إن محكمة جنايات الجيزة قضت بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما بحق أمين الشرطة وذلك لإدانته بارتكاب جريمة “هتك عرض إحدى الفتيات بالقوة بعد استخراجها من غرفة حجز القسم”.

وحدثت هذه الواقعة في قسم شرطة إمبابة (شمال القاهرة) في شهر أغسطس الماضي.

وقالت النيابة في قرار الاتهام إن “الفتاة (16 عاما) مصابة بمرض عقلي واضطراب نفسي ولا تدرك الزمان أو المكان المتواجدة به، وهو ما استغله الشرطي ليخرجها من الحبس وينزوي بها بعيدا عن زاوية رؤية كاميرات المراقبة بالقسم ليهتك عرضها”.

وأثبت الطب الشرعي حدوث الاعتداء الجنسي بحق الفتاة، بحسب ما أفاد المسؤول القضائي الذي أكد أن الشرطي قُدم للمحاكمة محبوسا. وشهد قسم إمبابة أخيرا انتهاكات عديدة بحق مواطنين محتجزين في القسم.

ومساء الأحد، قررت النيابة العامة إحالة 3 من أفراد الشرطة بينهم ضابط إلى المحاكمة الجنائية بتهمة “الضرب الذي أفضى إلى موت مواطن كان محتجزا داخل قسم شرطة رشيد بالبحيرة في دلتا النيل، شمالي القاهرة، وذلك بعد أن تم توقيف المواطن مطلع الشهر الجاري بتهمة حيازة سلاح ناري من دون ترخيص”.

وكانت تجاوزات الشرطة، التي بلغت حدودا غير مسبوقة في السنوات الخمس الأخيرة من حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك، أحد الأسباب الرئيسية لاندلاع الثورة التي أدت إلى إطاحته مطلع العام 2011.

وفي يناير الماضي، اُحيل اثنان من عناصر الشرطة إلى المحكمة الجنائية بتهم خطف فتاة وهتك عرضها في سيارة للشرطة في منطقة نائية في القاهرة نهاية ديسمبر 2014.

وفي 3 مايو الجاري، أصدرت محكمة النقض المصرية حكما نهائيا بحبس عقيد شرطة 3 سنوات و13 شرطيا سنة لكل منهم بعد أن دانتهم بتعذيب سجينين حتى الموت في العام 2006.

ويعتبر هذا الحكم الصادر أخيرا واحدا من الأحكام النادرة التي صدرت بحبس رجال شرطة في قضايا تعذيب في مصر.

رابط مختصر