الامن النيابية تطالب الحكومة بتزويدها نتائج تحقيق تداعيات التدهور الامني بالانبار

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 25 مايو 2015 - 6:55 مساءً
الامن النيابية تطالب الحكومة بتزويدها نتائج تحقيق تداعيات التدهور الامني بالانبار

أوصت لجنة الامن والدفاع النيابية، الاثنين، بمطالبة الحكومة تزويدها بنتائج التحقيق بشأن تداعيات التدهور الامني في محافظة الانبار، كذلك أوصت باصدار بيان عبر الدائرة الإعلامية للبرلمان يتضمن استنكارا لتصريحات وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر الآخيرة.

وقال موقع مجلس النواب في بيان اطلعت عليه السومرية نيوز، إن “لجنة الامن والدفاع النيابية عقدت أجتماعاً برئاسة النائب حاكم الزاملي وبحضور اعضاء اللجنة لمناقشة عدد من المواضيع المهمة”.

وأضاف البيان “جرى خلال الاجتماع مراجعة الوضع الامني في محافظة الأنبار”، مبيناً أن “اللجنة أوصت بمطالبة الحكومة الاتحادية تزويدها بنتائج التحقيق بشأن تداعيات التدهور الأمني الذي حصل في المحافظة”.

وأوضح البيان أن “اللجنة أوصت باصدار بيان عبر الدائرة الإعلامية لمجلس النواب يتضمن استنكارا لتصريحات وزير الدفاع الأمريكي الآخيرة”.

يشار الى أن وزير الدفاع الاميركي آشتون كارتر ذكر، أمس الاحد (24 آيار 2015)، أن القوات العراقية لم تظهر أي رغبة في قتال تنظيم “داعش”.

وشهدت محافظة الأنبار، مؤخراً، تطورات أمنية لافتة تمثلت بسيطرة “داعش” على مناطق مهمة في الرمادي، فيما وصلت تعزيزات من القوات الامنية والحشد الشعبي الى الرمادي استعداداً لتحريرها من سيطرة التنظيم.

رابط مختصر