اعادة افتتاح طريق بغداد-كركوك بعد ثلاثة اشهر من اغلاقه

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 25 مايو 2015 - 2:48 مساءً
اعادة افتتاح طريق بغداد-كركوك بعد ثلاثة اشهر من اغلاقه

المدى برس/ كركوك
أعلن محافظ كركوك نجم الدين كريم،اليوم الاثنين، عن اعادة افتتاح طريق بغداد – كركوك امام حركة المسافرين والشاحنات التجارية بعد ثلاثة أشهر على اغلاقه، فيما طالب بالغاء عقود المزارعين المتعاونين مع تنظيم (داعش).
وقال كريم خلال اجتماع موسع للدوائر الخدمية بالمحافظة وحضرته (المدى برس) ان “طريق بغداد – كركوك اعيد افتتاحه اليوم بعد ثلاثة اشهر من إغلاقه”، مبيناً ان “فتح الطريق سيسهم بتسهيل انتقال المواطنين والمسافرين والطلبة والمتقاعدين وتنشيط الحركة التجارية والاقتصادية بين المدن”.
وكان طريق بغداد-كركوك قد اغلق في (15 شباط 2015) قبيل انطلاق العمليات العسكرية لتحرير محافظة صلاح الدين ، ولجأ المسافرون بعد اغلاق هذه الطريق الى طريق آخرى عبر خانقين، يكلفهم ساعتين اضافيتين من التأخير، إضافة الى معاناتها من التكسرات والقدم.
يذكر ان طريق بغداد – كركوك يمر عبر مناطق (الخالص، هبهب، العظيم) التابعة لمحافظة ديالى، ومن ثم مناطق (سليمان بيك، الطوز)، التابعة لمحافظة صلاح الدين، وهي كلها مناطق شهدت عمليات عسكرية ضد داعش خلال الاشهر الماضية.
في موضوع اخر بين محافظ كركوك ان ” المحافظة بصدد دراسة مقترحات للتوصل الى قرارات من شانها الافادة من موارد كركوك وقراراتنا ستكون دستورية وهي ضمانا لاستمرار توفير الخدمة لكركوك”، مطالباً بـ” إلغاء العقود الزراعية العائدة لبعض العناصر التي ثبت تعاونها مع تنظيم (داعش)”.
وأشاد محافظ كركوك بـ”صبر وتحمل المقاولين والمستثمر المجهز للكهرباء في إقليم كردستان وعدم تسلمهم السلف والمستحقات مما اثر على تنفيذ المشاريع الخدمية وخطة تطوير كركوك” ، مؤكداً اننا “مستمرون باتصالاتنا مع وزارتي المالية والتخطيط الاتحادية لضمان صرف مستحقات المحافظة”.
يشار الى ان الاجتماع حضره مجموعة من المقاولين وشهد تقديم مقترحات تساهم في توفير السيولة النقدية لضمان الاستمرار بالخدمات واعمال البناء و الاعمار في المحافظة فضلاً على متابعة حملة الحصاد والتسويق ومسألة تجهيز الطاقة الكهربائية لأحياء مدينة كركوك.

رابط مختصر