وزير الدفاع الأمريكي: القوات العراقية لم تبد “إرادة بالقتال” في الرمادي

usa ashton carterواشنطن- (أ ف ب): اعتبر وزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر الاحد ان الجيش العراقي لم “يبد ارادة بالقتال” في مدينة الرمادي غرب العراق التي سقطت قبل اسبوع بايدي تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال الوزير الامريكي في مقابلة مع شبكة (سي ان ان) “ما حصل على ما يبدو ان القوات العراقية لم تبد ارادة بالقتال (…) لدينا مشكلة مع ارادة العراقيين في قتال تنظيم الدولة الاسلامية وفي الدفاع عن انفسهم”.

واضاف الوزير الامريكي ان الجنود العراقيين “لم يعانوا من نقص في العدد، بل كانوا اكثر عددا بكثير من القوات المقابلة، الا انهم انسحبوا من المنطقة”.

وقال كارتر ايضا “نستطيع ان نقدم لهم التدريب والتجهيزات، الا اننا بالتاكيد لا نستطيع ان نقدم لهم ارادة القتال”.

وتابع الوزير الامريكي “اما وقد قدمنا لهم التدريب والتجهيزات والمساعدات، آمل بان يبدوا ارادة بالقتال، لانهم لن يتمكنوا من هزم تنظيم الدولة الاسلامية ما لم يقاتلونه”.

واعتبر اشتون كارتر ان القصف الجوي الذي تقوم به قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة “فعال، الا انه لا يمكن ان يحل مكان ارادة القوات العراقية بالقتال”.

وتمكن مسلحو تنظيم الدولة الاسلامية الاحد من السيطرة على معبر حدودي بين سوريا والعراق بعد ايام قليلة من سيطرتهم على مدينة الرمادي كبرى مدن محافظة الانبار.

وادت الانتصارات الاخيرة لتنظيم الدولة الاسلامية الى طرح الكثير من الاسلحة حول نجاعة الاستراتيجية الاميركية، لان شن ثلاثة الاف ضربة جوية منذ آب/ اغسطس الماضي لم يمنع هذا التنظيم من مواصلة تحقيق الانتصارات في العراق.

10total visits,1visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: