بالفيديو: في بريطانيا فقط.. البط يعرف طريقه الخاص!

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 24 مايو 2015 - 3:45 مساءً
بالفيديو: في بريطانيا فقط.. البط يعرف طريقه الخاص!

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

في خطوة فريدة من نوعها، أطلقت المملكة البريطانية مبادرة تهدف لنشر الوعي حول حقوق هذه الطيور، حيث عملت على تخصيص ممرات للبط فقط.
فليس من الغريب أن تجد الى جانب ممرات الراجلين، “ممر للبط” فقط، على طول مسارات الممر المائي، في كل من لندن وبرمنغهام ومانشستر، يفصلها عن الشارع العام خط أبيض، بينما تم رسم شكل بطة على هذا الممر، وذلك لتشجيع الناس على أن يضعوا في اعتبارهم أنهم يتشاركون الطريق مع هذه الحيوانات عند المشي أو ركوب الدراجات، لذلك يتم التنبيه الى اتخاذ الحذر عند استعمال الطريق.
بحسب موقع ‘بورد باندا’ للفنون، تم إطلاق هذه المبادرة تحت عنوان ‘لنتقاسم الطريق، انتبه لخطواتك، هذا ممر خاص’، أما فيما ستوافق طيور البط على الالتزام بهذه الممرات أم لا، فهذه مسألة أخرى، بحسب ما جاء في الموقع، لكن يظهر في الفيديو أن البط يحترم طريقه ويسير على الممر المخصص.

وذهب البعض الى تفسير هذه البادرة بالقول ان ” تخصيص طرق للبط هو لتسليط الضوء على ضيق المساحة التي يتم مشاركتها بين الأشخاص والحياة البرية”، فيما دعت مؤسسة The Canal & River الخيرية في حملتها الجديدة للاهتمام بالكائنات الأخرى والسماح بمشاركتها الطريق، ونقلت صحيفة “مترو” البريطانية، عن مديرة الحملات بالمؤسسة، كلير ريزينو، أنه كان من الممكن أن يتم تخصيص طرق لكائنات أخرى لكن ضيق المساحة منعهم من ذلك.

رابط مختصر