في تصريحات مثيرة … مشعان الجبوري يبرئ ساحة داعش من جريمة سبايكر

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 23 مايو 2015 - 11:02 صباحًا
في تصريحات مثيرة … مشعان الجبوري يبرئ ساحة داعش من جريمة سبايكر

كشف النائب عن اتحاد القوى مشعان الجبوري، الجمعة، أن تنظيم “داعش” لم يرتكب جريمة “سبايكر”، مشيراً إلى أن من ارتكبها اقرباء لرئيس النظام السابق صدام حسين وسكرتيره عبد حمود.

وقال الجبوري خلال حديثه لبرنامج “غير متوقع” الذي تبثه “السومرية الفضائية” في حلقته الاستثنائية، إن “جريمة سبايكر لم تنفذ من قبل داعش اذ سبقت الجريمة وجود التنظيم”، موضحا أن “الصداميين وابن سبعاوي و27 من عشيرة البوناصر متورطين بالجريمة”.

وأضاف الجبوري، أن “اتهام داشع بارتكاب هذه المجزرة هي محاولة لطمطمة الجريمة”، مشيراً إلى أن “التحقيق الذي يجري بالمجزرة حاليا هو كارثة مخزية”.

وكان تنظيم “داعش” أعدم المئات من المتدربين والطلبة العسكريين في قاعدة (سبايكر) الواقعة شمال مدينة تكريت عندما فرض سيطرته على هذه المنطقة منتصف شهر حزيران الماضي، وأشارت مصادر أمنية إلى أن سبب إعدامهم يعود إلى خلفيات طائفية.
و كشف النائب عن اتحاد القوى العراقية مشعان الجبوري، الجمعة، عن وجود وزير الدولة لشؤون المحافظات احمد الجبوري ورئيس مجلس المحافظة احمد الكريم ووزير التعليم العالي السابق عبد ذياب العجيلي وكل أعضاء مجلس المحافظة عدا واحد او اثنين في موقع جريمة سبايكر أثناء اقتياد الجنود اليه، مبينا أنهم جميعا لديهم منازل في منطقة القصور الرئاسية.

وقال الجبوري في حديث لبرنامج “غير متوقع” الذي تبثه السومرية، إن “”وزير الدولة لشؤون المحافظات احمد الجبوري كان في مكتبي بالقناة الفضائية التابعة لي في منطقة القصور الرئاسية عند دخول ضحايا جريمة سبايكر لمنطقة القصور وكان موجودا عندما سار الضحايا الى موقع الجريمة”، مشيرا الى أن “رئيس مجلس المحافظة احمد الكريم والوزير السابق عبد ذياب العجيلي وكل أعضاء مجلس المحافظة عدا واحد او اثنين كانوا موجودين في موقع الجريمة لانه لدينا منازل في مسرح الجريمة”.

وأضاف الجبوري “كنت وقت حدوث الجريمة في دمشق وبيروت وليس في العراق”، لافتا الى أن “الفيديو صورت جزءا منه العشائر وجزءا منه شباب اعرفهم”.
كما كشف النائب عن اتحاد القوى مشعان الجبوري، الجمعة، عن هوية ابرز منفذي جريمة سبايكر التي راح ضحيتها نحو 1700 شاب، مشيرا إلى أن هذا الشخص يعمل مقاولا.

وقال الجبوري خلال حديثه لبرنامج “غير متوقع” الذي تبثه السومرية، إن “زيد العجيلي الذي يعمل مقاولا في مشاريع محافظة صلاح الدين هو أحد ابطال مجزرة سبايكر ومنفذيها”.

وأضاف الجبوري، ان “زيد العجيلي هو من قام بتهريب محافظ صلاح الدين السابق احمد الجبوري من مكتبي اثناء جلب ضحايا سبايكر الى مكان الجريمة في القصور الرئاسية”.
و كشف النائب عن اتحاد القوى مشعان الجبوري، الجمعة، أن وزير الدولة لشؤون مجلس النواب والمحافظات احمد عبد الله الجبوري متورط بقضايا جنائية عديدة بينها سرقة “بقرة”، متهما إياه بالاستيلاء على مبلغ مليار دولار من موازنة محافظة صلاح الدين.

وقال الجبوري خلال حديثه لبرنامج “غير متوقع” الذي تبثه السومرية، إن “أبا مازن (أحمد الجبوري) متورط بقضايا جنائية عديدة بينها سرقة سيارة في شارع السعدون، وسرقة سيارة اخرى نوع (لوري) وقتل صاحبها وفقس عينه، فضلا عن سرقة بقرة”.

وأضاف الجبوري، أن “احمد الجبوري قام بالاستيلاء على مبلغ مليار دولار من موازنة محافظة صلاح الدين”، مشيرا الى “أنني اضطررت للترشح للانتخابات ضمن قائمة أحمد الجبوري لأنه كان قادرا على اجتثاثي”.

وينتشر الفساد المالي والإداري في العراق بشكل لافت بحسب مراقبين، حيث صنفت منظمة الشفافية العالمية العراق كثالث أكثر دولة فساداً في العالم بعد الصومال والسودان، إلا أن الحكومة العراقية غالباً ما تنتقد تقارير المنظمة بشأن الفساد وتعتبرها غير دقيقة وتستند إلى معلومات تصلها عن طريق شركات محلية وأجنبية أخفقت في تنفيذ مشاريع خدمية في البلاد.
في الأثناء اكدت رئيس حركة ارادة النائبة حنان الفتلاوي، السبت، ان المعلومات التي ادلى بها النائب مشعان الجبوري بشأن جريمة سبايكر خطيرة، وفيما دعت القضاء الى اعتمادها والتثبت منها، طالبت البرلمان بتشكيل لجنة جديدة محايدة للتحقيق في القضية.

وقالت الفتلاوي في حديث لـ السومرية نيوز، ان “المعلومات التي ادلى بها مشعان الجبوري عبر قناة السومرية بشأن جريمة سبايكر خطيرة”، مبينة ان “تلك المعلومات تشير الى ان من قام بالجريمة هم عراقيون”.

ودعت الفتلاوي السلطة القضائية الى “اعتماد هذه المعلومات والتثبت منها، حتى لاتضيع دماء الابرياء”، مشددة على اهمية ان “يتولى الادعاء العام هذه القضية”.

وطالبت الفتلاوي رئيس البرلمان الى “تشكيل لجنة جديدة للتحقيق بالقضية وضمان ان تكون محايدة”، داعية رئيس الوزراء الى “تشكيل لجنة جديدة تأخذ بنظر الاعتبار كل هذه المعلومات التي وردت”.

واكدت الفتلاوي على ضرورة “ان لاتخضع القضية للمجاملات والتسويات السياسية، لان هناك اسماء شخصيات سياسية وردت في القضية”.

وكشف النائب عن اتحاد القوى مشعان الجبوري خلال حديثه لبرنامج ( غير متوقع) الذي يبث على فضائية السومرية، امس الجمعة (22 ايار 2015)، عن هوية ابرز منفذي جريمة سبايكر التي راح ضحيتها نحو 1700 شاب، وفيما اكد ان هذا الشخص يدعى زيد العجيلي، اشار إلى أنه يعمل مقاولا.

كما كشف الجبوري خلال اللقاء ايضا، عن وجود وزير الدولة لشؤون المحافظات احمد الجبوري ورئيس مجلس المحافظة احمد الكريم ووزير التعليم العالي السابق عبد ذياب العجيلي وكل أعضاء مجلس المحافظة عدا واحد او اثنين في موقع جريمة سبايكر أثناء اقتياد الجنود اليه، مبينا أن جميعهم لديهم منازل في منطقة القصور الرئاسية.

يشار إلى أن تنظيم “داعش” أعدم المئات من المتدربين والطلبة العسكريين في قاعدة (سبايكر) الواقعة شمال مدينة تكريت عندما فرض سيطرته على هذه المنطقة منتصف شهر حزيران الماضي، وأشارت مصادر أمنية إلى أن سبب إعدامهم يعود إلى خلفيات طائفية.

رابط مختصر