اخطاء نفعلها يوميا عند الاستحمام .. احذريها!

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 23 مايو 2015 - 8:30 مساءً
اخطاء نفعلها يوميا عند الاستحمام .. احذريها!

أخبار الآن | القاهرة – مصر – (هند محيي الدين)

الإستحمام يوميا امر ضروري خلال فصل الصيف فهو يشعرك بالإنتعاش ويزيل رائحة العرق كما يساعدك على الاستيقاظ والتركيز اسرع صباحا كما يقوم بغلق مسام الجسم المفتوحة ولكن عليك الإنتباه حتى لا يؤثر ذلك على صحة شعرك وبشرتك فغسل الشعر يوميا يفقده الزيوت الطبيعية مما يجعله اكثر عرضة للتلف والجفاف.

العديد من الأخطاء نرتكبها يوميا اثناء الاستحمام تضر بصحة شعرك وبشرتك وهي كالآتي:

– استخدام شامبو يحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية، لذا اختاري دائما شامبو لشعرك يتكون من مواد طبيعية بنسبة أعلى ومن الخطأ ان نعتقد ان الشامبو الباهظ الثمن أفضل فمن المكن ان يحتوي على نسب عالية من المواد الكيميائية التي تسبب الضرر للشعر لذا انظري اولا إلى مكوناته هل هي طبيعية ام لا.

– الاستحمام بالماء الساخن يجعل بشرتك جافة والماء الساخن يحرم البشرة من الزيوت الطبيعية التي يفرزها الجسم لترطيبها كما انه يفتح مسام البشرة مما يجعلها عرضة للالتهاب وتكون البثور.

– تجفيف الشعر بالمنشفة من خلال الربت عليه او تجفيفة يدويا بالمنشفة مما يؤدي إلى تقصف الشعر والذي يكون في أضعف حالاته وهو مبتل لذا يجب تجفيفه بمنشفة ناعمة وتركه في الهواء ليجف.

– تمشيط الشعر اثناء غسله او بعد الاستحمام وهو مبتل ايضا يؤثر على صحة الشعر و يسبب تقصفه فالأفضل تمشيط الشعر وهو جاف .

– استخدام اسكراب البشرة يوميا، يستخدمه الكثيرين يوميا للتخلص من الخلايا الميتة والحصول على بشرة صافية ولكنه من اخطر العادت عند الاستحمام فهو يجرد البشرة من الزيوت الطبيعية ويسبب جفاف البشرة وتلفها لذا ينصح باستخدامه مرتين اسبوعيا.

– استخدام لوفة الاستحمام فهي مفيدة وتخلص البشرة من الخلايا الميتة وتنظف البشرة من الأتربة والبكتريا ولكن بشرط غسلها عقب كل استحمام فهي بيئة جيدة لنمو البكتريا لذا يجب تنظيفها بشكل دوري.

رابط مختصر