وزير الدفاع يتفقد قاعدة الحبانية وناحية الخالدية بالانبار ويلتقي بمتطوعي الحشد الشعبي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 22 مايو 2015 - 2:03 صباحًا
وزير الدفاع يتفقد قاعدة الحبانية وناحية الخالدية بالانبار ويلتقي بمتطوعي الحشد الشعبي

تفقد وزير الدفاع خالد العبيدي، الخميس، قاعدة الحبانية وناحية الخالدية في محافظة الانبار، على رأس وفد عسكري رفيع، فيما التقى بالمنتسبين ومتطوعي الحشد الشعبي المتواجدين في “ساحات القتال”.

وقالت وزارة الدفاع في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن “وزير الدفاع خالد متعب العبيدي تفقد، اليوم الخميس، قاعدة الحبانية وناحية الخالدية في محافظة الانبار، على راس وفد ضم محافظ الانبار ومسؤوليها وقائد طيران الجيش ومعاون رئيس أركان الجيش للعمليات وقائد القوات البرية وكبار ضباط وزارة الدفاع”.

وأضافت الوزارة أن العبيدي “التقى بالمنتسبين المرابطين في ساحة القتال ومتطوعي الحشد الشعبي المتواجدين في قاعدة الحبانية”.

وكانت وزارة الدفاع أعلنت، في (18 أيار 2015)، وصول أرتال من الدبابات والمدرعات إلى معسكر الحبانية شرق الرمادي استعداداً لتحرير المدينة من تنظيم “داعش”.

ودعت قيادة شرطة محافظة الانبار، أمس الأول الثلاثاء (19 أيار 2015)، جميع منتسبيها المنسحبين إلى الالتحاق بمديرية شرطة الحبانية شرق الرمادي، مبينة أن الهدف من ذلك هو إشراكهم مع القوات الأمنية في خطوط الصد والدفاع التي أنشأت في عدد من المناطق.

وشهدت محافظة الأنبار تطورات أمنية لافتة تمثلت بسيطرة “داعش” على مناطق مهمة في الرمادي، فيما أعدم التنظيم عشرات الأشخاص في المحافظة، الأمر الذي أجبر آلاف الأسر على النزوح من المدينة والتوجه نحو بغداد، وسط تصاعد الدعوات بضرورة إرسال تعزيزات أمنية للمحافظة مسنودة بالحشد الشعبي من أجل طرد التنظيم.

رابط مختصر