مسؤول محلي: داعش يحشد عناصره للهجوم على بروانة وحديثة ونناشد بتعزيزات عسكرية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 22 مايو 2015 - 3:09 مساءً
مسؤول محلي: داعش يحشد عناصره للهجوم على بروانة وحديثة ونناشد بتعزيزات عسكرية

حذر رئيس مجلس ناحية بروانة في محافظة الانبار طه الراوي، الجمعة، من تحشيد تنظيم “داعش” لعناصره استعداداً للهجوم على قضاء حديثة غربي الرمادي، فيما ناشد الحكومة بإرسال تعزيزات عسكرية عاجلة الى القضاء.

وقال الراوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “تنظيم داعش الارهابي حشد عناصره المدججين بالأسلحة والاليات والمعدات في مدينة هيت، (70 كم غرب الرمادي) للهجوم على قضاء حديثة وناحية بروانة (160كم غرب الرمادي)”.

وناشد الراوي الحكومة المركزية بـ”ارسال تعزيزات عسكرية عاجلة الى قضاء حديثة وناحية بروانة لصد اي هجوم للتنظيم وابعاد خطر داعش عن اهالي القضاء والناحية”.

واكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، خلال زيارته الى روسيا التي اختتمها المس الخميس (21 ايار 2015) أن تنظيم “داعش” لم ولن يحقق “نصراً إستراتيجياً”، مشيراً إلى أن كل ماحققه هو “ثغرة” حصلت في الرمادي لأسباب يجري التحقيق بها، فيما أوضح أن القوات الامنية تعمل الآن على تطهير مصفى بيجي وتتجه نحو منطقتي الصينية والبوجواري في محافظة صلاح الدين.

وشهدت محافظة الأنبار تطورات أمنية لافتة تمثلت بسيطرة “داعش” على مناطق مهمة في الرمادي، فيما أعدم التنظيم عشرات الأشخاص في المحافظة، الأمر الذي أجبر آلاف الأسر على النزوح من المدينة والتوجه نحو بغداد، وسط تصاعد الدعوات بضرورة إرسال تعزيزات أمنية للمحافظة مسنودة بالحشد الشعبي من أجل طرد التنظيم.

رابط مختصر