صحيفة تركية: نظام أردوغان يستخدم طائرات سلاح الجو التركي لدعم الارهابيين

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 22 مايو 2015 - 8:49 صباحًا
صحيفة تركية: نظام أردوغان يستخدم طائرات سلاح الجو التركي لدعم الارهابيين
اردوغان و دعم الارهاب

أكدت صحيفة “يورت” التركية ان نظام “رجب أردوغان” يستخدم طائرات /اف 16/ التابعة لسلاح الجو التركي لدعم التنظيمات الارهابية ومحاولة اعاقة العمليات العسكرية التي يشنها الجيش العربي السوري ضد مواقع هذه التنظيمات بمدينة ادلب.
وقالت الصحيفة ان “نظام أردوغان زاد عدد الطائرات الحربية التركية التي تقوم بطلعات جوية على الحدود السورية التركية الى 10 طائرات واستمر بدعمه لتنظيم القاعدة وغيره من التنظيمات الارهابية ولكن بشكل واضح وعلني في الفترة الأخيرة”.
واعتبرت الصحيفة أن ما يجري على الحدود بين سورية وتركيا يشير إلى تحضيرات “لتهيئة الارضية لعملية استفزازية محتملة يقوم بها نظام أردوغان” لافتة الى ان محاولات الطائرات التركية إعاقة العمليات العسكرية التي يشنها الجيش السوري في المنطقة الحدودية منذ اسبوع تثير القلق.
يذكر أن نظام أردوغان بات يقر بشكل علني بدعمه وتمويله وتسليحه للتنظيمات الارهابية في سورية وهو الأمر الذي اعترف به مؤخرا نائب رئيس حزب العدالة والتنمية والمسؤول عن الشؤون الخارجية ياسين اكتاى خلال جولة انتخابية في مدينة سييرت بقوله إن نظام أردوغان قام بإرسال شاحنات اسلحة الى التنظيمات الارهابية في سورية.
ولا يكتفي نظام أردوغان بذلك حيث أكدت كل التقارير الاعلامية والاستخباراتية أن هذا النظام حول تركيا إلى مقر وممر لتجميع آلاف الارهابيين من مختلف دول العالم وادخالهم إلى سورية للالتحاق بصفوف التنظيمات الارهابية كـ “داعش” و”جبهة النصرة” فيها.

رابط مختصر