“داعش” يفرض إطالة اللحى وينشر “عضاضات” يرصدن المخالفات لـ”الزي الشرعي” بكركوك

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 22 مايو 2015 - 3:11 مساءً
“داعش” يفرض إطالة اللحى وينشر “عضاضات” يرصدن المخالفات لـ”الزي الشرعي” بكركوك

أفاد مصدر محلي في محافظة كركوك، الجمعة، بأن تنظيم “داعش” فرض على الرجال والصبية في قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة إطالة اللحى، وتوعد المخالفين بالجلد، فيما أشار إلى أن التنظيم نشر نساء “عضاضات” لرصد المخالفات لـ”الزي الشرعي”.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن “تنظيم داعش أبلغ، صباح اليوم، عبر مكبرات الصوت أهالي قضاء الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك)، قرارا صادراً عن القاضي الشرعي الجديد للقضاء يدعى أبو هارون، وينحدر من محافظة السليمانية، يقضي بأن يقوم الرجال والصبية بإطالة لحاهم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “التنظيم توعد الذين لا يلتزمون بالقرار بـ80 جلدة أمام عامة الناس”، مبيناً أن “داعش أبلغ أيضاً خطباء الجوامع، بضرورة تجديد البيعة للخليفة بعد انتهاء صلاة الجمعة”.

وفي سياق متصل، أشار المصدر ذاته إلى أن “التنظيم المتشدد نشر عدداً من النساء المنقبات، مهمتهن توزيع قصاصات بين النساء في الحويجة، تطالبهن بلبس الخمار، وضرورة وضع قطع قماش تنسدل من أعلى الرأس لتغطي جميع أجزاء الوجه”، لافتاً إلى أن “التعليمات توعدت المخلفات بـ30 جلدة، والسجن لمدة لا تقل عن شهر”.

وتابع المصدر، أن “داعش نشر مجموعة من الشرطة الإسلامية النسوية يطلق عليهن العضاضات، مهمتهن عض النساء المخلفات للزي الشرعي، الذي يفرضه التنظيم في قضاء الحويجة”.

ويسعى تنظيم “داعش” إلى فرض رؤيته “المتطرفة” على جميع نواحي الحياة في المناطق التي يسيطر عليها، إذ كشفت وزارة حقوق الإنسان، مؤخراً، عن تشكيل التنظيم فرقة نسوية مهمتها عض وقرص النساء اللواتي لا يرتدين خمارا في بعض مناطق محافظة الأنبار، وأكدت أن امرأة تعرضت للإغماء نتيجة عضها من قبل إحدى نساء تلك الفرقة.

رابط مختصر