العراق: داعش يتقدم شرق الرمادي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 22 مايو 2015 - 3:23 مساءً
العراق: داعش يتقدم شرق الرمادي

مواجهات بين القوات الأمنية العراقية ومسلحي داعش شرقي الرمادي غداة سيطرة التنظيم على مركز شرطة حصيبة الواقع بين الرمادي والحبانية. والقوات الأمنية العراقية تفتح طريق إمداد لقرابة 400 من عناصر حماية مصفاة بيجي.
تمكن تنظيم داعش من احتلال مركز شرطة حصيبة الشرقية الواقع بين مدينة الرمادي والحبانية ومضيف الشيخ رافع عبد الكريم الفهداوي. في المقابل تمكنت القوات الأمنية من فتح طريق الإمداد لقرابة 400 عنصر من عناصر حماية مصفاة بيجي شمال تكريت.

وأفاد مراسل الميادين بحصول مواجهات عند خط الصد بين القوات الأمنية العراقية ومسلحي داعش الذين حاولوا بعد دخولهم إلى حصيبة الاندفاع لقطع الطريق الرابط بين شبه جزيرة الخالدية والفجارية وصولاً إلى الحبانية حيث المطار العسكري الذي جرى تعزيز الوجود العسكري حوله منعاً لسيطرة داعش عليه.

وتحاول القوات الأمنية العراقية الضغط على مسلحي داعش من محوري قاعدة الحبانية وعامرية الفلوجة من أجل دفع مسلحي التنظيم إلى مناطق البوغالي شمال نهر الفرات، فيما يتواصل الإسناد المدفعي للقوات الأمنية العراقية التي تقاتل شرقي الفلوجة وفي منطقة الحراريات عند تقاطع الطريق الدولي الذي يربط العاصمة العراقية بمحافظة الأنبار.
المصدر: الميادين

رابط مختصر