11 قتيلا في بنغازي.. و”داعش” يتمدد في سرت

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 21 مايو 2015 - 2:07 مساءً
11 قتيلا في بنغازي.. و”داعش” يتمدد في سرت

قتل 11 شخصا بينهم 9 من جنود القوات الخاصة التابعة للجيش الليبي وأصيب 37 آخرون الأربعاء 20 مايو/أيار خلال عملية لقوات الصاعقة في حي الليثي بمدينة بنغازي.
ونقلت صحيفة “بوابة الوسط”عن مصدر في قوات الصاعقة أن من بين القتلى مدنيا وشخصا مجهول الهوية، لافتا إلى أن إصابات الجرحى تتراوح بين المتوسطة والحرجة.

ووقعت اشتباكات بين قوات الجيش الليبي التابع لحكومة عبد الله الثني منذ أشهر وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي وعناصر تنظيم “أنصار الشريعة” ولازالت مستمرة في عدة مناطق من بنغازي، من بينها الليثي وبوعطني وسوق الحوت، حيث يتمترس المسلحون بعد أن تم طردهم من أغلب المواقع في المدينة.
داعش يتمدد في مدينة سرت

من جهة أخرى، قتل جندي من الكتيبة 166 التابعة لمدينة مصراتة وجرح 7 آخرون في اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية في مدينة سرت.

واستعملت القوات التابعة لحكومة الإنقاذ الوطني الطائرات النفاثة والعمودية في قصف عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” المتحصنين في قاعة واقادوقو وجامعة المدينة.

وأعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” في المدينة أن عناصره تمكنوا من السيطرة على معسكر “الجالط” وجزيرة دوران بوهادي والطريق الزراعي، ونشرت مواقع مقربة من التنظيم صورا لآليات استولى عليها التنظيم من الكتيبة 166 المكلّفة من قبل المؤتمر الوطني العام المنتهية صلاحيته في طرابلس بتطهير المدينة من تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي كان فرض سيطرته في الأشهر الماضية على أهم المواقع الحيوية فيها.

رابط مختصر