معصوم يؤكد اهمية تعامل السفراء العراقيين مع المغتربين دون تمييز

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 20 مايو 2015 - 12:40 صباحًا
معصوم يؤكد اهمية تعامل السفراء العراقيين مع المغتربين دون تمييز

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الثلاثاء، أهمية أن يتعامل السفراء العراقيين المعتمدين لدى دول العالم مع المغتربين وعموم العراقيين في الخارج دون أي تمييز أو محسوبيات.

وقال مكتب معصوم في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام، اليوم، السفراء العراقيين المعتمدين الجدد”، مبيناً أن “السفراء هم جواد الهنداوي سفير العراق لدى بلجيكا وماجد عبد الرضا حسن سفير العراق لدى سويسرا وحسين سنجاري سفير العراق لدى رومانيا”.

وأشار معصوم بحسب البيان الى “ضرورة بذلهم كل الجهود اللازمة لمساعدة العراقيين المغتربين على حل مشاكلهم بمن فيهم الذين يحملون جنسيات أخرى وإظهار اهتمام واعتزاز بلدهم بهم”، مؤكداً “أهمية أن يتعامل السفراء العراقيين المعتمدين لدى دول العالم مع المغتربين وعموم المواطنين العراقيين في الخارج معاملة واحدة دون أي تمييز أو محسوبيات”.

من جابهم شكر السفراء الجدد، بحسب البيان رئيس الجمهورية على “دعمه لهم وعلى توجيهات سيادته القيمة”، مؤكدين “عدم ادخارهم اي جهد من شأنه خدمة العراقيين”.

ويسعى العراق إلى تمتين علاقاته مع محيطه الإقليمي والدولي، لاسيما وهو يخوض معركة محتدمة ضد تنظيم “داعش”، إذ أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي في أكثر من مناسبة حرص العراق على بناء علاقات حسن جوار مع الدول المحيطة، وشدد على ضرورة أن تقدم تلك الدول جميع أنواع الدعم الإنساني والعسكري للعراق.

رابط مختصر