صحيفة بريطانية: سيطرة داعش على الرمادي كارثة أثبتت فشل ضربات التحالف

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 20 مايو 2015 - 12:44 صباحًا
صحيفة بريطانية: سيطرة داعش على الرمادي كارثة أثبتت فشل ضربات التحالف

وصفت صحيفة الـ”تليغراف” البريطانية، الثلاثاء، سيطرة تنظيم “داعش” على مدينة الرمادي بـ”الكارثة”، فيما عدت أن ذلك أثبت “عدم جدوى” جهود الساسة في الغرب و”فشل” ضربات التحالف الدولي والتدريبات العسكرية المقدمة للقوات العراقية من قبل الولايات المتحدة.

وذكرت الصحيفة في تقرير، أن “وقوع مدينة الرمادي بيد داعش كارثة أثبتت عدم جدوى جهود الساسة في الغرب، لاسيما في كل من بريطانيا وأميركا لمحاولة إيقاف زحف ميليشيات التنظيم الإرهابي الذي سيطر على مساحات كبيرة من شمال العراق العام الماضي”.

وأضافت أن “تحول ميليشيات التنظيم إلى استراتيجية الهجوم مرة أخرى يمثل فشلا للضربات الجوية التي قادتها أميركا معتقدة نجاحها في إضعاف قدرة التنظيم الإرهابي، ويثبت فشل التدريبات العسكرية المقدمة لقوات الجيش العراقي”.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” ستيفن وارن كشف، اليوم الثلاثاء، عن “اضطرار” القوات العراقية للانسحاب من الرمادي، فيما أشار إلى أن الولايات المتحدة لا تعارض مشاركة أي فصيل في معركة الرمادي.

ووصفت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم، طلب الحكومة المحلية وقادة العشائر في محافظة الأنبار مشاركة الحشد الشعبي في المعركة ضد تنظيم “داعش” بأنه “خطوة مهمة”.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، أمس الأول الأحد (17 أيار 2015)، هيئة الحشد الشعبي بالاستعداد مع القوات المسلحة وأبناء العشائر لتحرير الانبار من “داعش”، موضحا أن التوجيه جاء استجابة لمناشدة الحكومة المحلية وشيوخ العشائر وعلماء الدين بالمحافظة.

رابط مختصر