زواج الأمير السويدي فيليب وخطيبته صوفيا

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 20 مايو 2015 - 8:46 صباحًا
زواج الأمير السويدي فيليب وخطيبته صوفيا

أعلن الأمير كارل فيليب الإبن الذكر الوحيد لملك السويد، وخطيبته صوفيا هيلكفيست عن عقد قرانهما المقبل خلال قداس تقليدي أُقيم في كنيسة في ستوكهولم. كما أكد البلاط الملكي أن صوفيا ستنال لقب أميرة بعد الزواج.

وكانت هذه الطريقة في الإعلان عن زواج مقبل استُحدثت في السويد عام 1200 لتمكين من لديه اعتراض على الزواج أن يقدم اعتراضه. ولكن الإعلان عن الزواج الملكي المقبل لم يلق اعتراضا من أحد.

واحتشد زهاء 100 شخص تحت المطر خارج الكنيسة الملكية الصغيرة في قصر ستوكهولم منذ صباح الأحد قبل إقامة القداس الخاص. واعرب بعض الحاضرين المبللين عن سعادتهم بزواج الأمير السويدي من خطيبته صوفيا التي “تبدو فتاة طيبة”، كما قالت لويز كليرتون التي كانت من أول المبكرين في الحضور امام الكنيسة لموقع لوكال الاخباري الالماني.

وكان الالتزام بتقليد الإعلان عن زواج ملكي مقبل في السويد أُلغي عام 1969 ورغم الغائه فان العائلة الملكية السويدية ما زالت متمسكة به. وأُقيمت قداسات خاصة في اطار هذا التقليد قبل زواج ولية العهد فكتوريا ودانيل وقبل زواج مادلين وكريستوفر اونيل.

ورغم شغف أفراد العائلة المالكة بالتقاليد فان جوانب أُلغيت في تقليد الاعلان عن زواج وشيك في قداس خاص. وعلى سبيل المثال كان المتعارف عليه في السابق أن تطوف الخطيبة في الشوارع مستجدية مثل أي متسول. ولكن بدلا من هذا العرف سيقبل الأمير وخطيبته الهدايا في فعالية تُقام في القصر الملكي للضيوف المدعوين الى حفل الزفاف.

ومن المتوقع أن تكون بين الهدايا خلاطات مطبخية ومجموعات من السكاكين لقطع شرائح اللحم، ولكن الأرجح أن تكون غالبية الهدايا تبرعات للمؤسسة التي انشأها الأمير كارل فيليب وخطيبته صوفيا لمساعدة الأطفال والشباب.

كما أكد البلاط الملكي يوم الأحد أن الملك كارل غوستاف السادس عشر سيخلع لقب الأميرة على زوجة أبنه. وستُقام مراسم الزواج الملكي في الكنيسة الملكية في 13 يونيو. وأعرب الأمير وخطيبته عن سعادتهما وتطلعهما إلى الزواج في الصيف عندما تكون السويد جميلة، على حد تعبيرهما.

وبدأت علاقة الأمير كارل فيليب وصوفيا في مطلع 2013. وهي عارضة أزياء سابقة ونجمة تلفزيونية ايضا. وكان الثنائي تعرفا على احدهما الآخر قبل ذلك في عام 2009 في احد الأندية في ستوكهولم. وهما يعيشان معا في جزيرة سويدية.

رابط مختصر