بالفيديو: عوائل نازحة تحمل قصصا أليمة على جسر بزيبز

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 20 مايو 2015 - 12:33 صباحًا
بالفيديو: عوائل نازحة تحمل قصصا أليمة على جسر بزيبز

عوائل تقطعت بها السبل على جسر بزيبز الذي يربط الانبار بالعاصمة بغداد، بعد نفاد الغذاء والماء اللذين كانا بحوزتها، مأساة طالبت هذه العوائل بنقلها الى الحكومتين المحلية والمركزية عبر شاشة السومرية التي كانت متواجدة هنا .

ويقول نازح: “ناس بالشوارع نايمة شوف الناس هناك وين نايمة بدون لا اكل لاشرب لامي جايين من غير بلد مو من الانبار هاي الناس كلها والعوائل ماتوا من الجوع والله ميصير هيج”.

وتضيف نازحة: “اهل الانبار اهل النخوة هلشكل صرنة ميطلعنه المحافظي طلعنة كرحوت يول أبر سكر ما عندي “.

العوائل النازحة حملت معها قصصا أليمة اثناء وصولها الى هذا الجسر المغلق لاسباب امنية، عدد منها القى باللائمة على سياسيي الانبار لما وصل اليه وضعها من تراجع كبير .

ويقول نازح : “نريد من الحكومة اذا على حك احنه خلي يشوفونه صرفة واذا على باطل خلي يذبحونه نريدصرفة يسووها لله انكلهم اتقوا الله الناس تذبحت لناس داحت هسه لو عدنة امكانية نهج وين نروح اني رضيعتي انكتلت ليش نكتلت؟؟ شنو السبب؟ “.

ويضيف نازح آخر: “رضينة بكلشي والله العراق منبيعه ونضل عراقيين حتى لو نضل عايشيين الف سنة ومراح نصير دواعش بس طلعوا النسوان طفل اذا يكلك ريد اروح لبيتي وين توديه اني بس اكلك هذا الكلام وتبقه الغيرة عند السياسيين اذا ضلت غيره”.

وبين سندان داعش ومطرقة الاجراءات الامنية الصارمة تبقى هذه العوائل النازحة عالقة على هذا الجسر الذي لايزال يعد مآواها الوحيد لحين انجلاء الازمة.

رابط مختصر