الجبوري يستقبل وزير الدفاع الإيراني ويدعو دول العالم لدعم العراق بحربه ضد “الإرهاب”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 20 مايو 2015 - 12:51 صباحًا
الجبوري يستقبل وزير الدفاع الإيراني ويدعو دول العالم لدعم العراق بحربه ضد “الإرهاب”

دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الثلاثاء، خلال استقباله وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان إلى تضافر كافة الجهود الإقليمية والدولية لدعم العراق في محاربة “الإرهاب”، معتبرا أن ما يجري في العراق من أحداث يؤثر بشكل مباشر على الأمن الإقليمي والعالمي، فيما أعرب دهقان عن دعم بلاده لجهود العراق في حربه ضد تنظيم “داعش”.

وقال الجبوري في بيان صدر، اليوم، على هامش استقباله دهقان واطلعت السومرية نيوز عليه، إن “اللقاء تضمن استعراض مستجدات الأوضاع الأمنية والعسكرية على الساحة العراقية والحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي”.

وشدد الجبوري على “أهمية تضافر كافة الجهود الإقليمية والدولية لدعم العراق في محاربة الإرهاب”، لافتا إلى أن “ما يجري في العراق من أحداث يؤثر بشكل مباشر على الأمن الإقليمي والعالمي”.

من جانبه، أعرب وزير الدفاع الإيراني عن دعم بلاده لـ”جهود العراق في محاربة عصابات داعش وكل أنواع التطرف والإرهاب”، وفقا للبيان.

وحضر اللقاء وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي ورئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي والسفير الإيراني في بغداد حسن دانائي فر.

وكان دهقان وصل، أمس الاثنين (18 أيار 2015)، إلى العاصمة بغداد في زيارة رسمية تلبية لدعوة وجهت إليه من قبل نظيره العراقي خالد العبيدي.

رابط مختصر