إيران لن تستضيف مباريات العراق في “آزادي”

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 مايو 2015 - 4:04 مساءً
إيران لن تستضيف مباريات العراق في “آزادي”

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم اعتذار نظيره الإيراني عن إمكانية استضافة مباريات المنتخب العراقي في تصفيات مونديال 2018 على استاد آزادي في العاصمة طهران لأسباب تتصل بالتزامات منتخب إيران في هذه التصفيات.

وذكر الناطق الرسمي باسم الاتحاد العراقي لكرة القدم، كامل زغير: “تسلمنا الاثنين رسميا اعتذار الاتحاد الإيراني عن عدم إمكانية استضافة مباريات المنتخب العراقي في تصفيات مونديال 2018 على استاد آزادي الذي ستقام عليه مباريات المنتخب الإيراني في التصفيات”.

وأضاف زغير” بعد هذا الاعتذار اخترنا ملعب مدينة الأهواز الإيرانية ليكون مكانا لمباريات المنتخب وتأكدنا من وجود ما يشجعنا لإقامة مبارياتنا هناك”، مشيرا إلى أن” الاتحاد العراقي لكرة القدم يأمل أن تنتهي معاناة منتخباتنا من الحظر المفروض على ملاعبنا وتعود مبارياتنا على أرضنا”.

وكان الاتحاد العراقي اختار إيران لاستضافة مباريات منتخبه في تصفيات مونديال روسيا 2018 نتيجة استمرار الحظر الذي يفرضه الاتحاد الدولي (فيفا) على الملاعب العراقية في الوقت الحاضر.

واشترط “فيفا” في وقت سابق على العراق تنظيم مباراة ودية مع أحد المنتخبات تكون تحت مراقبة ومتابعة لجنة من الاتحاد الدولي تقوم بتقييم مدى إمكانية إقامة المباريات في الملاعب العراقية تمهيدا لرفع الحظر.

من جهته، أعرب وزير الشباب والرياضة العراقي، عبد الحسين عبطان، عن رغبته بإقامة هذه المباراة الودية على ملعب المدينة الرياضية في البصرة لجاهزيته من جهة ووجود بنى تحتية مهمة هناك من جهة أخرى، بدلا من إقامتها على استاد الشعب الدولي في العاصمة.

واللافت أن (فيفا) طالب نظيره العراقي بإقامة اللقاء الودي المذكور قبل سبتمبر المقبل، إلا أن الأخير لم يحسم حتى الآن هذا الأمر.

رابط مختصر