ريال مدريد يخسر “رأس المجموعة” بدوري الأبطال

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 18 مايو 2015 - 10:41 صباحًا
ريال مدريد يخسر “رأس المجموعة” بدوري الأبطال

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
وضع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بطل الدوري الهولندي لهذا العام “بي إس في إيندهوفن” على رأس إحدى مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا المقبلة، مطيحا بأندية مثل ريال مدريد وآرسنال إلى التصنيف الثاني.

وتقضي القوانين الجديدة للاتحاد الأوروبي بوضع أبطال أهم 7 بطولات دوري في القارة العجوز على رؤوس 7 مجموعات في البطولة، في حين يحتل حامل اللقب رأس المجموعة الثامنة، بحسب تقارير إعلامية.

وبما أن النهائي المرتقب للبطولة الحالية، في السادس من يونيو المقبل، سيكون بين بطل الدوري الإسباني الحالي، برشلونة، وبطل الدوري الإيطالي الجاري، يوفنتوس، فإن الاتحاد الأوروبي قرر منح المكان الخاص بحامل اللقب إلى فريق إيندهوفن، بطل الدوري الهولندي، صاحب الترتيب الثامن بين بطولات الدوري في أوروبا.

وبذلك تكون قد اكتملت رؤوس المجموعات في دوري أبطال أوروبا العام المقبل، لتحتلها فرق يوفنتوس (إيطاليا)، وبرشلونة (إسبانيا)، وبايرن ميونخ (ألمانيا)، وبنفيكا (البرتغال)، وباريس سان جرمان (فرنسا)، وتشلسي (إنجلترا)، وزينيت سان بطرسبرغ (روسيا)، وإيندهوفن (هولندا).

فيما ستكون فرق ريال مدريد، وأتلتيكو مدريد، وآرسنال وبورتو أبرز الخاسرين من القواعد الجديدة، لتخسر مقاعدها كرؤوس مجموعات، وتهبط إلى التصنيف الثاني.

رابط مختصر