نجوم هوليوود.. من التمثيل إلى الإخراج

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 17 مايو 2015 - 10:40 صباحًا
نجوم هوليوود.. من التمثيل إلى الإخراج

عمرو عبد الغني- أبوظبي – سكاي نيوز عربية
تشهد أفلام عام 2015 ظاهرة لافتة وهي اختيار عدد من نجوم هوليوود التواجد خلف الكاميرا كمخرجين بدلا من الوقوف أمامها كممثلين.

وفي مقدمة هؤلاء النجوم الأميركية جودي فوستر إذ تعود مرة أخرى إلى تجربة الإخراج للمرة الرابعة من خلال فيلم بعنوان “وحش المال، ويؤدي فيه دور البطولة النجم جورج كلوني.

وتدور أحداث الفيلم حول أجواء البورصة في مدينة نيويورك، حيث يقدم خبير اقتصادي نصائحه للمستثمرين فيها عبر برنامج تلفزيوني ناجح، إلا أنه يفاجأ ذات يوم بشخص يقتحم عليه الاستوديو بعد أن خسر أمواله في البورصة ويحتجزه كرهينة مطالبا بارتفاع الأسهم من جديد.

وتضم قائمة المخرجين أيضا الممثل الأميركي شون بين الذي يقدم تجربته الإخراجية الخامسة من خلال فيلم “الوجه الأخير”، و يشارك في بطولته حشد من النجوم مثل الجنوب إفريقية تشارليز ثيرون والفرنسي جان رينو والإسباني خافيير بارديم.

وتتناول الأحداث قصة حب تنشأ بين عامل وعاملة في مجال الإغاثة الإنسانية في بلد إفريقي تمزقه حرب أهلية دامية.

أما النجمة أنجلينا جولي فاختارت زوجها الوسيم براد بيت ليكون بطل تجربتها الإخراجية الثالثة، ويحمل الفيلم اسم “بجوار البحر” الذي قامت جولي بكتابة السيناريو له أيضا.

وتدور الأحداث في منتصف فترة السبعينيات من القرن الماضي حول زوجة وزوجة من الولايات المتحدة يزوران فرنسا في فترة يمر بها زواجهما بأزمة، إلا أن الأمور تبدأ بالتغير حين يستقران في قرية قرب البحر.

ومن المتوقع أن يبدأ عرض هذه الأفلام في صالات السينما في الولايات المتحدة خلال العام الحالي.

رابط مختصر