ما هو التوقيت المثالي لممارسة الرياضة اليومية؟

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 17 مايو 2015 - 12:45 مساءً
ما هو التوقيت المثالي لممارسة الرياضة اليومية؟

أخبار الآن | القاهرة – مصر – (هند محيي الدين)

هناك العديد من الأسباب لممارسة الرياضة فالانتظام في ممارستها يعطي جسمك لياقة بدنية عالية وينشط الدورة الدموية للجسم كما ان لها دور كبير في فقدان الوزن الزائدة وإعادة توزيع الدهون بالجسم.

ولكن للحصول على أفضل النتائج يجب ان تكون أكثر تحديدا في هدفك من ممارسة الرياضة لتحقيق الفائدة القصوى منها فمعرفة التقيت المناسب لممارسة الرياضة يساعدك في هدفك.

فإذا كان هدفك من ممارسة الرياضة هو فقدان الوزن الزائد فالوقت الأمثل لممارسة الرياضة صباحا بعد تناول إفطارا خفيفا، فقد اثبتت الدراسات ان ممارسة المشي الخفيف لمدى 45 دقيقة او ممارسة الرياضة البسيطة تساعدك على فقدان السعرات الحرارية وتساعد جسمك على مدار اليوم على زيادة معدل الحرق وتنشيط الميتابوليزم.

أما إذا كان هدفك من ممارسة الرياضة هو الحصول على عضلات يمكنك ممارسة الرياضة بين الساعة الثانية ظهرا إلى السادسة، فقد اثبتت الدراسات ان الأنزيمات والعضلات تكون في أكبر حالات جاهزيتها خلال هذا الوقت من اليوم.

عند ممارسة الرياضة على سبيل التغيير يمكنك اختيار الوقت الأنسب لك على مدار اليوم، ولكن من المفضل عدم ممارستها ليلا، لأن الجسم يكون في أضعف حالاته خاصة بعد يوم طويل مرهق.

رابط مختصر